إحياء يوم اللغة العربية في ثانوية الصبّاح ومدرسة سمير كريكر في النبطية

إحياء يوم اللغة العربية في ثانوية الصبّاح في النبطية
إحياء يوم اللغة العربية في ثانوية الصبّاح في النبطية


ثانوية الصباح أحيت يوم اللغة العربية

1

وطنية - أحيت ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية، يوم اللغة العربية، خلال معرض تضمن 22 جناحا ل 22 دولة عربية في الباحة الداخلية للثانوية، في حضور ممثل المنطقة التربوية في محافظة النبطية جمال الشريف، مدير الثانوية عباس شميساني وفاعليات تربوية وثقافية واجتماعية وأهالي الطلاب.

افتتاحا النشيد الوطني ونشيد الثانوية وترحيب من الطالب حسن شكرون، ثم كانت كلمة لمنسق اللغة العربية في الثانوية جميل معلم وأخرى لمدير الثانوية عباس شميساني قال فيها: "أن يكون في ثانوية الصباح معرض يحاكي ويعبر عن حضارة وتاريخ وقيم الدول العربية، هو تأكيد المؤكد على حرصنا واهتمامنا بلغتنا وهويتنا وانتمائنا".

وأوصى الطلاب ب "التمسك باللغة العربية والمحافظة على هويتنا لتبقوا صلة الوصل بين الاصالة والحداثة مع ضرورة تطوير لغتنا من دون التخلي عن ثوابتها. ما احوجنا اليوم الى لغة تعبير عن قيمنا ومعتقداتنا وأحلامنا ومعرفتنا وثقافتنا".

وألقى الشاعر مهدي منصور كلمة قال فيها: "هنا في هذا المعرض رأيت فلسطين غير محتلة، واليمن غير مدمرة وسوريا لا تنتظر إعادة الاعمار، لعل هذا اللقاء اليوم بداية من الخلفية الى المنبر الى المعرض، بداية تحول الهلال العربي الى قمر".

وهنأ مدير الثانوية ومنسق اللغة العربية فيها والطلاب بالمعرض.

بعد ذلك قص منصور والحضور شريط افتتاح المعرض وجالوا في أرجائه.

* علي داود

يوم اللغة العربية في مدرسة سمير كريكر في النبطية

كما أحيت مدرسة سمير كريكر الرسمية في النبطية، يوم اللغة العربية، في احتفال أقامته برعاية مركز الارشاد والتوجيه في محافظة النبطية، في حضور جهاد جابر ممثلا النائب ياسين جابر، الشاعر مصطفى سبيتي، صادق اسماعيل ممثلا رئيس بلدية النبطية أحمد كحيل، منسق مركز الارشاد قاسم رمضان وفاعليات ثقافية وتربوية.

بعد النشيد الوطني لطلاب المدرسة وتقديم من لينا فرحات، ألقت مديرة المدرسة ملاك الشريف كلمة حيت فيها اللغة الأم، وقالت: "يكفينا شرفا وفخرا أنك اللغة التي نزل بها القرآن على خاتم المرسلين النبي محمد وما زال المعجزة الكبرى والآية العظمى".

وتعهدت ب "صون اللغة العربية الأصيلة وإتقان تعليمها وتحسين النطق بها والعمل على نشرها"، وتحدثت عن "المدرسة التي تحمل بفخر اسم المربي سمير كريكر وانتفضت وانطلقت سريعا وحققت النجاح تلو الآخر".

وتحدثت منسقة اللغة العربية في مركز الارشاد كفاح بيطار وضيف الاحتفال سبيتي الذي ألقى قصيدتين.

وتخللت الاحتفال عروض فنية متنوعة عن اللغة العربية.

* علي بدرالدين

إحياء يوم اللغة العربية في مدرسة سمير كريكر الرسمية في النبطية
إحياء يوم اللغة العربية في مدرسة سمير كريكر الرسمية في النبطية


تعليقات: