قائد القطاع الشرقي باليونيفيل زار محافظ النبطية


النبطية:

زار قائد القطاع الشرقي في اليونيفل في الجنوب الجنرال أنطونيو روميرو لوسادا، السراي الحكومي في النبطية، بعد تعيينه قائدا جديدا للقطاع، والتقى محافظ النبطية القاضي محمود المولى، في حضور رئيس مكتب مخابرات الجيش في النبطية العقيد علي إسماعيل.

ورافق الجنرال لوسادا، مسؤول القسم التاسع في القطاع الرائد بونسي دي ليون ووفد من المكتب الاعلامي وآخر من وحدة التعاون المدني-العسكري في اليونيفيل في القطاع.

ورحب المحافظ المولى بالجنرال لوسيدا، وطالب اليونيفيل ب"مراقبة الخروق اليومية لدولة لا تريدالسلام "اسرائيل"، وهي ليست دولة إنما هي كيان غاصب يسمى الكيان الصهيوني ولا وجود له في أية زاوية انسانية في العالم"، مشددا على "العلاقة مع اليونيفيل لا سيما في الشق المدني الذي يقومون به في نطاق انتشارهم، وسوف نزوركم قريبا لنقدم لكم التهاني بعيدي الميلاد ورأس السنة، والتي نتمنى ان تحمل الخير للبنان ولكم وانتم الاتون من دولكم لخدمة السلام، ونقول لكم اننا شعب لبناني وجنوبي قدمنا الشهداء لاجل الحرية والسلام وطردنا العدو الصهيوني من أرضنا وقدمنا الشهداء الذين فرضوا احترام العالم لنا ولوطننا، لكن اسرائيل لا حظ لها بالسلام وهي دولة تدعي السلام ولا تقوم الا على الاجرام وارتكاب الجرائم والمجازر كما ارتكبته في قانا والنبطية الفوقا وغيرها".

أضاف المولى: "انتم في الكتيبة الاسبانية علاقتكم مميزة بالمجتمع المدني في نطاق انتشاركم في الجنوب ، وما يرفع مستوى هذه العلاقة هو التعاون بينكم وبين الجيش اللبناني وهو ما نشدد ونؤكد عليه وهو قوة اضافية للامن في الجنوب".

لوسادا

ورد الجنرال لوسادا، معلنا انه "اول مرة يزور لبنان، وهو سعيد لوجوده في النبطية ، ونحن سعداء للحفاظ على السلام وترسيخه وسنحافظ على عدم تجاوز الخط الازرق ، علاقتنامع الجيش اللبناني ممتازة ومتميزة، ونحن على استعداد لتلبية كل شيء تريدونه ونتمنى ان تزورنا ونقدم لكم دعوة خاصة لزيارتنا وتناول الغداء في مقرنا في سهل بلاط في ابل السقي، ومحل سعادتنا ان تساهم مشاريعنا في منطقة انتشارنا بتسهيل مهمتنا وعملنا، والشعب الجنوبي وانتم شعب مضياف".

حوار

بعدها دار حوار بين الجنرال لوسادا ومدير مكتب "الوكالة الوطنية للاعلام" في النبطية الزميل علي بدر الدين والزميلين سامر وهبي وعلي داود من مكتب "الوكالة"، حول الانفاق الاسرائيلية المزعومة والوضع على الحدود الجنوبية، فقال ردا على سؤال: "ان وضعية عملنا السابقة لم تتغير ونقوم بالمراقبة الشديدة على الحدود لنتفادى اي خروق للحدود الموجودة ومهمتنا متواصلة.

وردا على سؤال عن ان الرئيس نبيه بري ينتظر الاحداثيات من اليونيفيل، قال:" ليس لدينا معلومات كثيرة عن هذا الموضوع،مهمتنا هي المراقبة، وعندما تخرج معلومات عن وجودها او عدم وجودها ، طبعا ستصل للرؤساء والمسؤولين في لبنان، وسنعلم بها كاعضاء في اليونيفيل، مبدئيا ليس لدينا علم في الموضوع".

وردا على سؤال عن طبيعة الوضع الامني على الحدود الجنوبية المقابلة لفلسطين المحتلة، قال الجنرال لوسادا:"الوضعية الامنية على الخط الازرق، وضعية طيبة وجيدة جدا، مبدئيا لم نلحظ اعمال عنف سوف تتصاعد،أمنيا هناك هدوء والوضعية جيدة.

وتبادل المولى ولوسادا الهديا التذكارية.

تعليقات: