إحتفال بالاستقلال عند بوابة مزارع شبعا المحتلة


برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلاً بالعقيد خالد الخطيب احتفلت هيئة أبناء العرقوب بعيد الاستقلال عند بوابة مزارع شبعا المحتلة بحضور رئيس الهيئة محمد حمدان والنائب علي فياض وممثلين عن النواب أسعد حردان وأنور الخليل وقاسم هاشم والكولونيل ديليت دودي ً قيادة الكتيبة الهندية العاملة في المنطقة، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، رئيس بلدية كفرشوبا قاسم القادري، رئيس بلدية الهبارية أيمن شقير، إلى حشد من أبناء شبعا وكفرشوبا في ظلّ الأعلام اللبنانية التي ارتفعت في المكان.

البداية مع النشيد الوطني ورفع العلم فوق ساريته، فكلمة لرئيس بلدية شبعا محمد صعب، وكلمة ثانية لمختارة راشيا الفخار سوزان متري، وبعدها كلمة للنائب الخليل ألقاها جوزيف الغريب من وحي المناسبة. وختاماً كلمة رئيس الهيئة الذي قال: في ذكرى الاستقلال نؤكد على المطالب التالية:

أولاً: التمسك بحقنا في تحرير أرضنا في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وكلّ الأراضي اللبنانية المحتلة وحقنا في ثرواتنا المائية والنفطية من خلال تطبيق القرار 425 والقرار 1701.

ثانياً: نؤكد على حقنا بالمطالبة بالتعويض عن الخسائر الاقتصادية الناتجة عن الاحتلال خلال الخمسين عاماً الماضية والتي تتجاوز العشرة مليارات دولار.

ثالثاً: نؤكد على حقنا بالمقاومة بالتكامل مع الجيش اللبناني لتشكيل توازن الردع في وجه العدو لمنع اعتداءاته وغطرسته وفي مواجهة الإرهاب الذي يشكل ذراعاً تخريبية لهذا العدو.


تعليقات: