أسعد حردان ناقش مع فاعليات العرقوب مشروع الصرف الصحي

النائب أسعد حردان
النائب أسعد حردان


لنقل محطة التكرير تلافيا لتلوث نهر الحاصباني...

ناقش النائب أسعد حردان، مع رؤساء بلديات العرقوب وعدد من الفاعليات، تفاصيل مشروع الصرف الصحي العام المقر لبلدات العرقوب ومراحل تنفيذه، في حضور المستشار الفني لدى شركة "سبكتروم" الهندسية التي ستنفذ المشروع رأفت صقر.

وقد عقد اللقاء في دارة حردان في راشيا الفخار، وبدعوة منه، وحضره رؤساء بلديات: كفرشوبا قاسم القادري، كفرحمام هيثم سويد، راشيا الفخار سليم يوسف، الهبارية أيمن شقير، الفرديس الشيخ بسام سليقا، والماري يوسف فياض، المختارة في راشيا سوزان متري، رئيس النادي الثقافي الاجتماعي في راشيا حنا حنا، منفذ عام حاصبيا في "الحزب السوري القومي الاجتماعي" لبيب سليقا ومنفذ عام مرجعيون في الحزب سامر نقفور.

وتداول المجتمعون في كل ما يتعلق بالمشروع وأهميته وضرورة أن يكون مستوفيا الشروط الفنية الكاملة، واطلعوا على خريطة المشروع التي بحوزة المستشار صقر، وتلك التي لدى النائب حردان. وجرى التوافق على نقل محطة التكرير، ومراجعة مجلس الانماء والاعمار بهذا الخصوص لاقرار الموقع البديل للمحطة، بما لا يسبب أي ضرر للبيئة والناس، وبما يضاعف عدد القرى والبلدات المستفيدة من المشروع.

حردان

ونبه حردان خلال اللقاء من "الانعكاسات السلبية على البيئة والممتلكات الخاصة والعامة، خصوصا في مرحلة مد الأنابيب ووصلها بمحطة التكرير الرئيسية الواقعة في محيط مجرى نهر الحاصباني جنوب جسر الشقعة"، لافتا إلى أن موقع محطة التكرير على مقربة من مجرى نهر الحاصباني "سيؤدي إلى تلوث النهر، كما التلوث الكارثي الحاصل في مجرى نهر الليطاني، وهذا أمر يجب تلافيه، من خلال نقل محطة التكرير إلى مكان آخر، بما لا يسبب أية أضرار".

وأكد أنه سيتابع كل التفاصيل المتعلقة بالمشروع وبنقل المحطة، مع مجلس الانماء والاعمار المؤسسة الرسمية التي تمول المشروع المذكور.

النائب أسعد حردان يناقش مع فاعليات العرقوب مشروع الصرف الصحي
النائب أسعد حردان يناقش مع فاعليات العرقوب مشروع الصرف الصحي


تعليقات: