احصاء نازحي الجنوب تمهيدا لتقديم مبالغ نقدية لهم


باشرت جمعية «شيلد» في لبنان، اعادة احصاء وتدقيق باسماء النازحين السوريين في الجنوب والمنتشرين في مختلف الاقضية الجنوبية:النبطية، صيدا، صور، جزين، الزهراني، مرجعيون وبنت جبيل وحاصبيا، تمهيدا لتقديم مبالغ نقدية لهم عبارة عن 560 ألف ليرة لبنانية كمساعدات شتوية للتدفئة، على ان تدفع لهم اعتبارا من اوائل الشهر المقبل بعد التأكد من أعداد العائلات السورية وباشراف المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي واليونيسف.

وتجمع عدد كبير من النازحين السوريين الى قضاء النبطية أمام مدينة "السيتي سبور" في النبطية الفوقا، وبينهم النسوة والاطفال والرجال وتقدموا من اعضاء قسم الحماية في جمعية شيلد مرفقين ببطاقات الامم المتحدة، بعدما حددت شيلد قاعة المدينة كنقطة للتدقيق في بطاقة المساعدات المشتركة للنازحين السوريين باشراف وحضور القوى الامنية اللبنانية.

كراف

وشكرت رابطة العمال السوريين في الجنوب برئاسة محمد كراف التي اجتمعت في النبطية في حضور نائب الرئيس سليمان النعيمي وجميع الاعضاء.

وجمعية شيلد تقوم بالاحصاء والتدقيق بوضع النازحين لدعمهم ببدل مادي في فصل الشتاء، مناشدة جميع السوريين الاسراع في تسجيل أسمائهم للعودة الطوعية والآمنة الى سوريا والتي ينظمها الامن العام اللبناني.

تعليقات: