تعزيز دور المرأة الاجتماعي والاقتصادي في جنوب لبنان


«تعزيز دور المرأة الاجتماعي والاقتصادي في جنوب لبنان» عنوان عملت عليه جمعية تنظيم الاسرة في منطقة مرجعيون حاصبيا، ضمن برنامج افكار ٣ بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

تضمن برنامج افكار ٣ تمكين النساء وخاصة ربات البيوت، بدورات تعليمية وتثقيفية وتقنية حول سلامة الغذاء تصنيعه وحفظه عبر دورات في الخيام مع جمعية سيدات الخيام وتعاونية كوكبا وتعاونية حاصبيا .

امتد المشروع على مدى عامين بالتعاون مع مؤسسات وخبراء تغذية استفاد منها المشاركات في تصنيع المونة البلدية بمواصفات صحية وبدون مواد حافظة، وفي نهاية المشروع تم الاحتفال باطلاق منتج كرمى في معرض في بلدية صيدا ضمن احتفال اختتام المشروع برعاية الوزيرة عناية عز اليدين ممثلة بالسيدة يمنى غريّب وبحضور النائب ميشال موسى ورئيس بلدية صيدا وفعاليات ورؤساء جمعيات.

رحبت الجمعية بالحضور وشكرت الممولين والداعمين للمشروع وقدمت رئيس بلدية صيدا، الذي رحب بدوره بالجميع واكد ان ابواب البلدية مفتوحة دائما لهكذا انشطة.

وفي كلمة عن السيدات المستفيدات قدمتها ندى حمدان تكلمت فيها عن مدى الاستفادة من هذا المشروع للنساء لتمكينها ودعمها لمساعدتهن في مشاريعهن الاقتصادية وتحسين وضعهن على كل الصعد وشكرت القيمين على المشروع، وفي كلمة للمدير التنفيذي في جمعية تنظيم الاسرة السيدة نجلا البزري ركزت فيها على المبادرات القيمة بالتعاون مع الدولة والمؤسسات العالمية المانحة في مشاريع تهم النساء خاصة ربات البيوت ،يمنى غريب ايضا شددت بكلمتها على انجاح مشاريع متعلقة بالنساء لتمكينها وذلك لاهمية دورها في الدورة الاقتصادية التي يعود مردودها للاسرة وللمجتمع عامة.

وفي الختام دعي الحضور لتذوق ماكولات من صنع السيدات المشاركات في المشروع .

تعليقات: