حردان: لحكومة وحدة وطنية تضم القوى اللاطائفية ضمانا لوحدة لبنان

رئيس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي النائب أسعد حردان
رئيس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي النائب أسعد حردان


أشار رئيس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي النائب أسعد حردان الى أن "المرحلة التي يمر بها لبنان راهنا هي من أخطر المراحل، نتيجة هذا الدفع الممنهج نحو فيدراليات الطوائف والمذاهب، لتحل محل دولة المواطنة، وهذا اتجاه خطير يؤدي إلى إضعاف لبنان أمام المطامع والتهديدات الاسرائيلية، ويجعله عاجزا أمام الأزمات الإجتماعية والإقتصادية المتفاقمة التي تثقل كاهل اللبنانيين".

وقال حردان إن "منطق بناء الدولة القوية القادرة والعادلة يتطلب تحصينا للوحدة الوطنية ولعناصر القوة التي تحمي لبنان وتصونه، أما منطق المحاصصات الذي ينتشر كما تنتشر النار في الهشيم، فهو تكريس لفيدراليات الطوائف والمذاهب، التي تغلب مصالحها على حساب مصلحة البلد وعلى حساب مصالح الناس".

وأضاف: "كل هذا التأزيم الحاصل بسبب المحاصصات، له ارتدادات تفتيتية على لبنان، وهذه الارتدادات سلبية يدفع اللبنانيون أثمانها باهظة نتيجتها، ولذلك ندعو الحرصاء وكل القوى الحية إلى الوقوف بحزم ضد منطق التيئيس وبوجه ثقافة فيدراليات التفتيت، وأن يترجم هذا الموقف بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم القوى اللاطائفية التي تشكل ضمانة حقيقية لوحدة لبنان وصون خياراته وثوابته، حتى يستعيد الناس ثقتهم بالدولة وبمشروعها الوطني بعيدا عن مشاريع فدراليات التفتيت".

وشدد حردان على "ضرورة معالجة أوضاع الناس الإجتماعية وتحقيق مطالبهم الإنمائية والخدمية، فهذه المطالب لا تتحقق إلا من خلال الدولة ومؤسساتها الرسمية المعنية، وهي مطالبة بإيجاد الحلول لأزمات الكهرباء والمياه والبيئة والنفايات والتلوث والصرف الصحي، وكذلك دعم الإنتاج الزراعي وتأمين سبل تصريفه، إذ لم يعد مقبولا ابقاء الأرياف خارج خارطة الانماء المتوازن".

استقبالات

وكان حردان استقبل في دارته في راشيا الفخار، وفودا حزبية وبلدية وشعبية، فقد استقبل رؤساء بلديات كفرشوبا وكفرحمام وراشيا الدكتور قاسم القادري، هيثم سويد وسليم يوسف، حيث عرض معهم شؤونا انمائية وحاجات مناطقهم.

كما استقبل وفدا من الجسم الطبي في مستشفى حاصبيا قدم له الشكر على مساعيه من أجل الافراج عن مستحقات المستشفى لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

والتقى أيضا وفودا شعبية من مناطق الخيام، مرجعيون، دير ميمامس، حاصبيا، ميمس، كفرشوبا، وكفرحمام، عبرت عن تثمينها لجهوده ودوره على الصعيدين الإنمائي والخدماتي.

وزاره أيضا وفد من قيادة القطاع الشرقي في "حزب الله" برئاسة الشيخ فايز علوية، في حضور عدد من مسؤولي القومي ومن بينهم منفذ عام حاصبيا لبيب سليقا، منفذ عام مرجعيون سامر نقفور، وعرض المجتمعون الأوضاع العامة.

كذلك استقبل حردان وفدا من الحزب الشيوعي اللبناني في منطقتي حاصبيا ومرجعيون يتقدمه المنسق العام إلياس اللقيس، الذي نوه "بالدور الوطني للنائب حردان وتواصله مع مختلف الأطراف وشرائح المجتمع في المنطقة، ما جعله محط ثقة لديهم".

وأشار اللقيس الى "العلاقة الوطيدة التي تجمع الحزبين الشيوعي والسوري القومي الإجتماعي في لبنان عموما والجنوب خصوصا، حيث كانا أول من وضع مداميك جبهة المقاومة الوطنية بوجه العدو الصهيوني".

تعليقات: