منح سر التثبيت ل10 جنود اسبان في كنيسة مار جرجس في القليعة


مرجعيون

احتفلت الكتيبة الإسبانية العاملة ضمن نطاق اليونييفل في القطاع الشرقي ، في كنيسة مار جرجس في القليعة بمنح سر التثبيت ل10 جنود اسبان على يد راعي أبرشية صور المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج وبحضور جنود آخرين كانوا لهم بمثابة عرّابين. وتُعتبر هذه الرتبة مكمّلة لسر العماد الذي حصلوا عليه سابقاً، وهو تقليد لا يزال متّبعاً في اسبانيا، في حين أنّه في لبنان قد دُمج مع سر العماد.

بدأ القداس بمسيرة صلاة وترانيم مع تمثال العذراء ماريا ديل بيلار شفيعة اسبانيا، من الساحة الخارجية الى داخل الكنيسة محمولاً على اكف الجنود الاسبان، بمشاركة الفرسان والطلائع والأخوية . حضر القداس قائد القطاع الشرقي الجنرال خوسيه لويس سانشيز مارتينيز فاليرو، رئيس بلدية القليعة حنا الخوري، وأهالي البلدة.

وبعد الانجيل المقدس، كانت كلمة للأب الإسباني حيث شكر في عظته سيادة المطران وكهنة الرعية وأبنائها على استضافتهم في كنيستهم . وتحدث عن قوة ايمانهم في هذه الأرض المقدسة بفعل الروح القدس . كما وتوجه الى الجنود الذين يتقدمون ليأخذوا سر التثبيت وحثهم على المثابرة وعيش ايمانهم كالمسيحيين الأوائل فيكونوا المثال الصالح لإخوتهم في الإيمان، ويعيشوا هذه النعمة في عائلاتهم ومجتمعهم. .

وبعد القداس, توجه الجنرال الى صالون الكنيسة حيث قام بوداع سيادة المطران فشكره على محبته وتعاونه الدائم لهم في هذه المهمة التي اوكلت اليهم لحفظ السلام في جنوب لبنان.

كما وشكره سيادة المطران بدوره وباركهم على كل ما يقوموا به من دعم لأبناء المنطقة والحفاظ على الأمن وتمنى لهم عودة آمنة الى بلادهم وعائلاتهم.














تعليقات: