جائزة دولية لنقيبة الممرضات والممرضين في لبنان

النقيبة د. ميرنا أبي عبدالله ضومط لدى إستلامها الجائزة
النقيبة د. ميرنا أبي عبدالله ضومط لدى إستلامها الجائزة


تقديراً لعملها في نشر التوعية والتثقيف في مجال سرطان الثدي عند النساء في لبنان، نالت نقيبة الممرضات والممرضين في لبنان د. ميرنا أبي عبدالله ضومط جائزة "Past President’s Award" التي تمنحها الجمعية الدولية للممرضات والممرضين المتخصّصين في رعاية مرضى السرطان وذلك خلال مؤتمرها الدولي الـ22 الذي عقدته في مدينة أوكلند، نيوزيلندا.

واستحقّت النقيبة الجائزة عن نشاطاتها الرائدة ودورها في التثقيف والتوعية والتوجيه حول مرض سرطان الثدي في كافة المناطق اللبنانية وخاصة المناطق النائية. مع الإشارة أنّها، الى جانب كونها أستاذة مشاركة ومساعدة عميد كلية الصحة في الجامعة اللبنانية الأميركية، فهي من مؤسسي جمعية "Awareness" للتوعية حول مرض سرطان الثدي، وتدير مشروعاً إجتماعياً صحياً تحت عنوان "Courage Against Breast Cancer" ولها العديد من الأبحاث الرائدة في مجال الأورام والعناية التلطيفية.

وألقت د. ضومط كلمة شكرت فيها الجمعية على التفاتتها الكريمة التي تؤكّد على دور وتطوّر التمريض في لبنان في ظلّ الظروف الصعبة التي يعيشها من جراء تزايد عدد مرضى السرطان بشكل واسع والضغط المتزايد من خلال عدد النازحين، الأمر الذي يشكّل عبئاً على القطاع الصحي والعاملين الصحيين. وأكّدت ضومط أنّه، ورغم كل الصعوبات، ما زالت مهنة التمريض في لبنان تشكّل العامود الفقري في العناية بالإنسان والمجتمع وعامل استقرار وارتياح للمرضى وعائلاتهم. وختمت بتوجيه تحية من كلّ ممرضات وممرضي لبنان للجمعية وكافّة الهيئات الدولية التي تشرف على مهنة التمريض في العالم.

www.orderofnurses.org.lb

فيسبوك: Orderofnurseslb

تويتر: @orderofnurseslb

المكتب الاعلامي

MIRROS Communication & Media Services

جمانه رزق joumana@mirrosme.com

كارين جبجي karine@mirrosme.com

+961 1 497494

 نقيبة الممرضات والممرضين في لبنان د. ميرنا أبي عبدالله ضومط.
نقيبة الممرضات والممرضين في لبنان د. ميرنا أبي عبدالله ضومط.


تعليقات: