افتتاح «أسبوع الفن في بيروت»


«أسبوع الفن في بيروت» 2018: رحلة فنية من 16 محطة في قلب بيروت

بيروت:

برعاية معالي وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري، أُطلق «أسبوع الفن في بيروت» (من 18 إلى 25 أيلول/سبتمبر) ، وذلك استمراراً بتقليده السنوي في جلب الفن المعاصر إلى قلب بيروت.

يُشكّل "أسبوع الفن في بيروت" برنامجًا فريدًا من " بيروت آرت فير " (من 20 إلى 23 أيلول/سبتمبر) يدور خارج حدود هذا الأخير، ويعرض أعمالًا فنية في أماكن عامة وأرقى المتاجر في المدينة.

وقال الدكتور خوري "في خطة التنمية الاقتصادية، من الواضح أن الثقافة تؤدي دورًا مهمًا للغاية. إنّ الاستثمار في الثقافة هو استثمار في المستقبل، كما هو استثمار في الاقتصاد. كل عام ، يكبر هذا المعرض الفني ("بيروت آرت فير") أكثر فأكثر، ولدينا بلد فخور بثقافته وفنه وشعبه. من المهم أيضًا الإشارة إلى أننا سنفتتح متحفًا في عام 2020 ، سيشكّل معلمًا آخر في لبنان! "

يعكس "أسبوع الفن في بيروت" مكانة بيروت كمركز ثقافي، ويشمل في رحلته الفنية لهذا العام 16 محطة تتحلّى بروح احتفالية وتعرض أعمالاً فنية مهمة لفنانين لبنانيين ودوليين وذلك داخل وخارج فندق Le Grey، وفي بركة سمير قصير، ومدخل أسواق بيروت، و"بوتيك" إيلي صعب، ومشروع 3 بيروت، ومتجر Pik'd "البوب أب"، ومبنى L'Orient-Le Jour القديم في أسواق بيروت، وأوبرا غاليري، وبيت الضيافة "أرت هاوس" في الجميزة.

وتتضمّن هذه المحطات محطة "الحفل الموسيقي السينمائي" المدهش الذي يعرض صوراً حصرية من أرشيفات بيروت تحت عنوان "في قلب بيروت" ، مع أداء حي من قبل فرقة SIG، على شرفات أوبرا غاليري، وبالتعاون مع مهرجان الفيلم اللبناني.

الجمهور إذاً على موعد للاستمتاع بأعمال الفنانين الموهوبين نايلا رومانوس إيليا، وبسام كيرلوس، ومارك سيجان، ويونغ-ديوك سيو (عملين) ، وميريت راسموسن، وشارل خوري، وبيبيانا دوميط، وأنطونيو سينيوريني، وستيفانو بومباردياري، وكاثلين ناوندورف، وفيليب عرقتنجي، ونبيل الحلو، وجان بوغوسيان، وكارلوس غارسيا دي لا نويز.

وتتوفّر خريطة لمواقع الـ 16 محطة في "أسبوع الفن في بيروت" في فندق Le Grey وعلى موقع " بيروت آرت فير " الإلكتروني. وتعهد الأعمال الفنية المعروضة بإثارة الاهتمام والبهجة، وبتقديم قيمة مضافة للجمهور اللبناني والأجنبي في تقديرهما للفن.

لمزيد من المعلومات : www.beirut-art-fair.com/beirut-art-week.html

حول "بيروت آرت فير" 2018

تأسس معرض "بيروت آرت فير" في العام 2010 بإدارة القيّمة على المعارض والصحافية السابقة لور دوتفيل. أمّا الإدارة الفنية للمعرض فكانت من نصيب الخبير في مجال الفن الحديث والمعاصر باسكال أوديل، في حين تولّت "مارين بوغاران" مساحات المشاريع وقسم التصوير الفوتوغرافي في المعرض.

ستقام الدورة التاسعة من "بيروت آرت فير" من 20 إلى 23 أيلول/سبتمبر، في القاعة 3 (Hall 3) من الكورنيش البحري (سيسايد أرينا) المعروف سابقاً بـ"البيال"، بعد افتتاحها في 19 أيلول/سبتمبر، في العاصمة اللبنانية، مع زيادة مساحة العرض بنسبة %45، علماً انه من المتوقع ان تستقطب حوالى 32000 زائر مقابل 28000 في العام 2017.






تعليقات: