برعاية رئيس البلدية.. سيدات الخيام وزّعت الشهادات على المتدربين


برعاية رئيس بلدية الخيام، الدكتور علي عبدالله أقيم احتفال لتوزيع الشهادات للانشطة التي جرت العام المنصرم في جمعية سيدات الخيام للتنمية.

بداية الاحتفال كالعادة مع النشيد الوطني من فرقة الجمعية بعدها رحبت السيدة صباح ابو عباس رئيسة الجمعية بالحضور الكريم وبرئيس البلدية وممثل اليونيفل والاب انطونيوس وجمعية نور ومدراء المدارس الثانوية والتكميلية وبالمعلمين والمعلمات والطلاب والفرقة الموسيقية، شاكرة كل من بلدية الخيام برئيسها الدكتور علي عبدالله وجمعية أفزي ومركز طويل الخيري الاجتماعي وجمعية أغصان ومدرب الحساب الذهني المدرب ناجي القيس، اساتذة الموسيقى والمعلمات والمعلمين وكل الفعاليات والخيرين الذين ساهموا بهذه الانشطة مؤسساتاً وأفراداً.

تلتها معزوفة اخرى للفرقة الموسيقية بعدها كانت كلمة رئيس البلدية التي سلط فيها الضوء على اهم المشاكل التي تعاني منها البلدة والمشاريع التي قيد الانجاز كالصرف الصحي والدردارة والرقيقة والاستملاكات في ساحة البلدة وانشاء حدائق بمساعدة اليونيفل . واثنى على الدور النسائي في الجمعيات ودعا للعمل على تعزيز دور المرأة وخاصة انها تنشط في الخدمات متقدمة على الرجل. واعلن من على منبر الجمعية ان العام 2018 عام المرأة الرياضية وهو بصدد انشاء ملعب رياضي مغلق للنساء، كما أثنى على دور الجمعية والأنشطة التي تقوم بها من تمكين لمهارات الاطفال والنساء في كل المجالات التاهليلية والتربوية والثقافية .

ثم تلت الآنسة ميساء نهرا ممثلة جمعية أفزي، التي من اهم اهدافها تلبية احتياجات الاطفال ودعمهم تعليميا لمنع التسرب المدرسي واجتماعيا عبر لقاءات مع الاهل بواسطة اختصاصيين اجتماعيين، وما هذه الدورات التي أقيمت في جمعية سيدات الخيام الا تكاملا لبرنامج دعم الاطفال عبر تمكين اهاليهم من أدوات المعرفة وادوات اللغة والحوار لمصلحة العائلة ككل. وأثنت الآنسة ميساء على دور المعلمات، منهن السيدة مي صالح معلمة اللغة الانكليزية التي كان لها كلمة شكرت بها الجمعيات الراعية لهذا المشروع، كما اثنت على المشاركين في الدورة وبذل جهود اضافية لزيادة معارفهن .

والقت السيدة وداد رزق كلمة شكر أيضا اثنت فيها على المشاركات في تعليم اللغة الفرنسية.

كما القى كلمة نادي الخيام الثقافي الاجتماعي المهندس احمد رشيدي عن بداية تأسيس النادي الثقافي الذي من أهدافه الارتقاء بالمجتمع والشباب الى التغيير النوعي، وشكر كل من ساهم ببناء هذا النادي لافتا الى دور المرحوم هاني عساف الذي كان من اهم الساعين لبناء هذا الصرح الثقافي المهم بتمويل من السيدة ليلى الصلح وبمساعدة خاصة من الدكتور كرم كرم وتسميته بمثل كنا جميعا نحتذى به هو الشهيد الدكتور شكرالله كرم. كما تكلم عن التكامل بين النادي والجمعية وليست المرة الاولى التي تنبثق في الخيام حركة نسائية تعبر عن روح المشاركة المميز للتحرر من التمييز الاجتماعي بحقها ودعا المراة للمشاركة في النهضة الثقافية والاجتماعية، وعبر باسمه واسم الهيئة الادارية للنادي ورئيسه المهندس أحمد عطوي بتهنئة من خلال رئيسة الجمعية السيدة صباح أبو عباس لكل ما تقدمه الجمعية من دورات تاهيلية وتربوية وثقافية. وحيا المتدربات اللواتي يسعين دائما للتطور والتغيير .

كما كانت هناك كلمات لكل من المشاركات في دورات اللغات اسمهان طويل والسيدة رباب فضل الله والسيدة رويدا عكاشة والسيدة خيسانة رسلان .

وقدم درع تقديري لأصغر لاعبة كرة طاولة في لبنان بيسان وسام شيري (٧سنوات) الحائزة على البطولة الثالثة ببطولة لبنان والحائزة الثالثة في بطولات المدارس وشاركت مع المنتخب المصري وحازت المركز الثالث .

واخيرا وزعت الشهادات للغات الانكليزية والفرنسية ودورة الكومبيوتر وعلى طلاب الحساب الذهني ودروع تقدير لخمسة من سمارت الخيام للفوز بمشاركتهم في مسابقة عالمية وتعهدت الجمعية بالتعاون مع البلدية ومركز طويل والسيد حسن العجوز باتاحة المجال للطفلة الموهوبة فاطمة عطوي لتشارك زميلتها غريتا عاصي للسفر الى جوهانسبرغ للمشاركة في البطولة العالمية للخساب الذهني.

كما وزعت شهادات تقدير لأعضاء الفرقة الموسيقية بقيادة السيدة باسكال راشد وعلى المشاركين في الاشغال اليدوية واللغة الانكليزية والفرنسية للصغار.

واعتذرنا عن تقديم شهادات تقنية التنفس لضيق الوقت.

واخيرا شكرا لكل من ساهم باقامة ورعاية هذه الدورات، وافراد ومؤسسات، وشكرا للصحافيان ادوار وجورج العشي وشكر خاص لموقع الخيام دوت كوم لتغطيته كافة الانشطة في جمعية سيدات الخيام .









تعليقات: