نتائج انتخابات المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز


إنتهى فرز الأصوات للمرشحين للمجلس المذهبي، لطائفة الموحدين الدروز الجديد وجاءت النتائج على الشكل التالي:

فاز عن منطقة حاصبيا: عامر صياغة 72 صوتا، لبيب الحمرا 53 صوتا، غازي الخطيب 74صوتا، حكمت نوفل 61 صوتا ورمزي جماز 73 صوتا.

وعن منطقة راشيا: أكرم عربي 107 أصوات، مروان شروف 91 صوتا، شوقي أبو غوش 83 صوتا، نضال أبو حجيلي 75 صوتا وعلي فايق 71 صوتا.

وعن عاليه: رياض عطاالله 151 صوتا، الزميل رامي الريس 149 صوتا، طلال جابر 147 صوتا، ربيع غريزي 140 صوتا، غسان رافع 137 صوتا، أيوب الجردي 136 صوتا، جمال الجوهري 134 صوتا وعصام حيدر 129 صوتا.

وفاز عن فئة المحامين: نزار البراضعي 62 صوتا، ندى تلحوق 61 صوتا ونشأت هلال 60 صوتا.

وعن بيروت وباقي المناطق: نادر فخر واللواء الركن شوقي المصري.

وعن حملة الشهادات الجامعية: رامي عزالدين وطلال أبو زكي وفراس زيدان.

------ ------ --------

الخليل نوه بإنتخابات المجلس المذهبي الدرزي:

اعتبر النائب أنور الخليل في تصريح، أن "كوكبة مميزة من أبناء وطني لبنان في قضاء حاصبيا تقدموا بترشيحاتهم لانتخابات المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز، وتكللت مساعيهم بالنجاح في اطار اللعبة الديموقراطية، اي الانتخابات، وسيدخلون رحاب المجلس المذهبي عند انعقاده الاول برئاسة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ القاضي نعيم حسن الذي ترأس هذا المجلس لدورتين متتاليتين، والآن الدورة الثالثة، وقد اثبت جدارته بهذه القيادة من خلال مواقفه الوطنية وسلوكه المتعقل والمنتج لمصلحة طائفة الموحدين".

وقال: "في هذه المناسبة اود توجيه صادق التهاني للاخوة الذين فازوا بانتخابات لم يشبها شائبة وجميعهم دون استثناء اصحاب كفاءات عالية ومميزة نفخر بها، ليس على مستوى الطائفة فحسب ولكن على مستوى الوطن ككل. وسيكون لهذه الكفاءات دور هام في نتاج اعمال المجلس المذهبي، وهي كثيرة، لتلبية حاجات وتطلعات الطائفة الكريمة الى مستقبل افضل ودور اوسع في خدمة الطائفة".

وثمن "عاليا محاولة جريئة لدخول المرأة الحاصبانية الى منبر الخدمة العامة، وان لم تتكلل بالنجاح، ولكنها استحوذت على دعم في عدد الاصوات التي نالتها المرشحة والذي كان لابأس به على الاطلاق".

وأشار الى "الخطوة المباركة لاخوان لنا قرروا ان يكسروا طوق المقاطعة لانتخابات المجلس فقاموا بجرأة مشكورة، ولو بإعداد بسيطة، بالمشاركة في هذه الانتخابات لعل في ذلك بدء مشكور لتوحيد الصفوف وجمع الكلمة. أما الذين لم يحالفهم الحظ في هذه الدورة فلهم ايضا شكري العميق لمشاركتهم وتأكيدهم على الثقة التي منحوها للعمل الديموقراطي المتمثل بالانتخابات".

وختم: "هنيئا لكم ايها الفائزون، ان على صعيد اللجنة الدينية او الاساتذة الجامعيين او على صعيد تمثيل المناطق. وهنيئا للمجلس المذهبي الذي لا شك سيفخر بوجود هذه الكفاءات العالية تنضم الى صفوفه ليتمكن من القيام بأعماله المرتقبة التي لا بد وان تكون على مستوى آمال الطائفة وطموحاتها".

تعليقات: