مناقشة رواية قليل منك كثير للكاتبة غوى قصير‎


بدعوة من الحركة الثقافيَّة في لبنان، وبحضور نائب رئيس الحركة الشاعر باسم عباس، وعدد كبير من الشابات والشبان المهتمين بفن الرواية، أقيمت في مركز باسل الأسد الثقافي في صور ندوة لمناقشة رواية "قليلٌ منك كثير" للكاتبة غوى قصير.

وافتُتحت الندوة التي أدارتها السيدة شاهيناز قهوجي هاشم بكلمة للكاتبة عرضت فيها ظروف كتابة الرواية مؤكدةً أنها مولود أول لن تتوقف عنده وأنها بصدد كتابة روايتها الثانية واعدةً بالحفاظ على الشغف نفسه طيلة مسيرتها، ومشددة على ضرورة أن يكون الكاتب الجنوبي ظهيراً للمقاومة التي تسطر الملاحم والانتصارات على جميع الجبهات.

وبعدها كانت مداخلات للحاضرين اتسمت بالجدية والعمق، بعيد عن الاطراء والمجاملات المعهودة، وآخرها مداخلة نقديَّة مطولة للكاتب مهدي زلزلي، لتتولى الكاتبة في الختام الرد على أسئلة ومداخلات الحاضرين ضمن حوار سلس وإيجابي أعطى شكلا راقياً لهذه التجربة الرائدة على صعيد الرواية في الجنوب.

الرواية صادرة عن دار الولاء في أواخر العام المنصرم، وتدور حول حكاية حبّ لطيفة ينشأ في ايران وتستكمَل فصوله في لبنان بطلاها مصمم الغرافيك أمير ومدرّسة الموسيقى نرجس، وحكاية أخرى موازية لا تقلّ جمالاً عن ندى شقيقة أمير التي تتعافى من مرضها بفضل العلاج بالموسيقى، فضلاً عن خطوط أخرى متداخلة ضمن حبكة مشوقة ولغة أدبية جميلة.





تعليقات: