بالصور: دفعة جديدة من النازحين من شبعا الى سوريا


شبعا:

بدأ منذ الصباح الباكر توافد النازحون السوريون في شبعا و قرى العرقوب للتجمع في باحة الثانوية الرسمية، استعدادا للعودة الى قراهم عبر حافلات كبيرة امنتها الدولة السورية والتي ستصل الى شبعا عبر نقطة المصنع.

وبدأ الأمن العام اللبناني التدقيق باسماء العائدين عبر لوائح اعدت مسبقاً، في ظل انتشار كثيف للجيش اللبناني وباقي القوى الأمنية في الثانوية ومحيطها، ويقدر عدد العائدين بحوالى الـ1000 نازح من مختلف الاعمار. وأفيد ان هؤلاء سيتوجهون الى منطقة الزبداني وان عدد الحافلات التي ستنقلهم يبلغ نحو 35.

وضعت فرق من وزارة الصحة لتلقي الأطفال لقاح شلل الأطفالقبل رحيلهم ، كما جهزت سيارات إسعاف تابعة للصليب الأحمر اللبناني للحالات الطارئة .

واعلنت المديرية العامة للامن العام اللبناني في بيان لها انها "تقوم بتأمين العودة الطوعية لمئات النازحين السوريين من منطقتي البقاع الغربي والاوسط وبلدة شبعا ومحيطها الى سوريا عبر المصنع الحدودي يوم السبت في الثامن والعشرين من الحالي اعتبارا من الساعة السادسة صباحا"، لافتة الى ان "نقطة التجمع تكون في ساحة ثانوية شبعا الرسمية وساحة معبر المصنع الحدودي ودفعة شبعا هي الدفعة الثانية التي تغادر الاراضي اللبنانية الى بيت جن السورية".

* المصدر: صدى وادي التيم





























تعليقات: