اندلاع حريق في الطابق 11 بمبنى مستشفى الجامعة الأميركية


أفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت، أنه «بتاريخ اليوم الثلثاء الواقع في 10-7-2018، تلقت غرفة عمليات فوج اطفاء مدينة بيروت اتصالا يفيد عن اندلاع حريق في المبنى العائد الى مستشفى الجامعة الأميركية "AUH" في منطقة الحمراء، على الفور هرعت سيارات الإطفاء والإسعاف في الفوج الى المكان، وفور وصولها كانت ألسنة النيران مندلعة في الطابق الحادي عشر من المبنى وهو سطح المستشفى، وبالسرعة اللازمة عملت عناصر فوج الاطفاء على الوصول الى مصدر النيران التي كانت مندلعة في ال "داخون" العائد لمكيفات السنترال، وتمكنوا من محاصرة النيران والسيطرة عليها، حائلين دون امتدادها الى باقي أرجاء المبنى».

واعلنت إدارة المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت في بيان :"أن الحريق الذي شب صباح اليوم على سطح المبنى الرئيسي، تم إخماده بالكامل في غضون 15 دقيقة من اندلاعه من دون تسجيل أي أضرار.

تجدر الإشارة إلى أن الحادث ناتج عن احتراق خزان فايبر خارج جدران المبنى، وأن الدخان تم تصريفه إلى الخارج مباشرة في الهواء الطلق".

واشار البيان الى "ان فريق دائرة الهندسة والصيانة وفريق الإستجابة للطوارئ في المركز الطبي سارعا إلى إتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل احتواء الحريق على الفور لضمان سلامة الموقع".

وذكر البيان "أن العمل داخل المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت لم يتأثر بالحريق، وسير العمل يجري بشكل طبيعي".

تعليقات: