الطبيب وزوجته المهندسة ووالدتها ضحايا غفلة السائق


غفوة سائق سيارة أجرة، قضت على ثلاثة أشخاص، يتّمت ولدين، وفجعت عائلات. ففي الامس استشرس شبح الموت على الطرق، خطف أرواح فريال قصار والدكتور محمد ركابي وشريكة حياته سوسن شبارو، انتظر وصول الزوجين من أميركا إلى لبنان لينقض عليهما ومعهما الوالدة التي كانت تنتظر بشوق وصول ابنتها، اوقف عداد زمن عمرهم، في ضربة ثلاثية أقل ما يقال عنها كارثية.

غفلة قاتلة

بعد ظهر أمس انتشر خبر مقتل 3 أشخاص وجرح 3 آخرين يحملون الجنسية الاميركية، في حادث سير على المسلك الشرقي لأوتوستراد العقيبة كسروان، لتتضح الصورة مع مرور الساعات، وتتكشف اسماء الضحايا، ويظهر انهما زوجان جمعهما الحب، ووالدة الزوجة التي قررت ان "تقصد معهما مدينة طرابلس لزيارة الى احدى صديقات ابنتها سوسن". وبحسب ما شرحه كريم زين ابن شقيق الاخيرة "استقل الدكتور محمد وزوجته سوسن اضافة الى ولديهما صفا ووسيم وجدتهما فريال سيارة اجرة، توجهوا الى الشمال، امضوا وقتاً هناك، وعند عودتهم الى بيروت، اصيب السائق بالنعاس، غفلت عينه فإذ بسيارته تنحرف عن الطريق وتصطدم بشجرة إلى جانب المسلك".

سارعت فرق الإسعاف في الدفاع المدني إلى المكان، استعملت آلات الإنقاذ الهيدروليكية لسحب القتلى، حيث نقلهم الصليب الأحمر والدفاع المدني إلى مستشفى سيدة ماريتيم في جبيل وسيدة المعونات الجامعي. فتحت مفرزة سير جونية تحقيقاً بالحادث، وبحسب مصدر في قوى الأمن الداخلي لـ"النهار"، فإن "سائق السيارة أكد للطبيب الشرعي أنه بعد تجاوزه كازينو لبنان لم يعد يشعر بشيء حتى وقع الحادث".

غمضت عينا السائق الذي اصيب بجروح خطيرة، "بحسب ما قاله هو في المستشفى"، فأغلق كتاب حياة ثلاثة اشخاص، طبيب العمود الفقري (49 سنة)، ومهندسة الديكور (44 سنة)، ووالدتها التي تبلغ من العمر 76 سنة، ويُتِم ولدان يراوح عمراهما بين 14 و16 سنة، ومحوّلاً قدومهما الى لبنان قبل نحو اسبوع لرؤية الاحبة والاصدقاء إلى عزاء... اليوم سيوارى الضحايا في جبانة الشهداء، المكان الذي حكمت غفلة عليهم به، من دون اي ذنب ارتكبوه!



تعليقات: