بالصور: إبداع تكرّم الشاعر السنغالي حماه الله صو وشعراء أمير البيان في حارة حريك


برعاية المركز الثقافي لبلدية حارة حريك كرمت جمعية ابداع وملتقى الأدباء والشعراء اللبنانيين ومنتدى الشاعرات الفاطميات وجمعية الخطاطين اللبنانيين الشاعر السنغالي حماه الله شيخنا صو وكوكبة من الشعراء الذين شاركوا في المسابقة الدولية أمير البيان للأدب والشعر للعام 2018 في حفل حضره حشد من الشعراء ومهتمن على مسرح بلدية حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت .

بداية مع النشيد الوطني اللبناني ثم تقديم للشاعرة زينب قنديل التي قدمت فقرات شعرية مهداة من الشعراء "على مرتضى السندي" ورباب الموسوي وناديا الحقاني . ثم ألقت رئيسة ملتقى الأدباء والشعراء واللبنانيين الشاعرة أمل كلمة وجدانية خاطبت مراحل الإزدهار الشعري للشاعر حماه وأخوته طلاب أكاديمية إبداع للشعرالعربي الأفارقة . وكلمة الطلاب الأفارقة ألقاها" شيخ عبد" فال التي حي فيها إبداع والشاعر ولبنان وعبر عن إفتخاره بالإنتماء لهذا الجيل المتواضع من أبناء لبنان الشقيق.

في ختام الكلمات أكد رئيس جمعية ابداع الشاعر علي عباس على دور ابداع في اكتشاف وتنمية المواهب الأدبية لدى الشباب واعتبر ذلك مسؤولية كبرى اضطلعت بها ابداع منذ انطلاقتها وهي تعقد العزم على إطلاق الدورة السنوية السادسة للشعر العربي التي تخرج منها شعراء كثر لاسيما المحتفى بهم .

وكشف عن ان السنغال كما أقرانها من بلدان غرب أفريقيا تكتنز إرثاُ ثقافياً عربياً تحمله في روحها ووجدانها منذ دخول الإسلام إليها عبر التجار المسلمين . وأضاف : حاول الاستعمار الفرنسي تضليل تاريخ السنغال بجعل اللغة الفرنسية الأولى وحجب عن الأجيال الناشئة _في ظله_ اللغة الأم وهي اللغة العربية .

كما وهنأ حماه الله وأخوانه الشعراء الذين تربعوا على عرش الشعر فكانوا سفراء إبداع الى المسابقة الدولية وأخرها جائزة "أمير البيان" ..

بعد قصيدة شكرمطلعها :

فرسا بنا الحظ الجميل بضفةٍ يدعونها جمعية الإبداع

للشاعر حماه الله تسلم المحتفى بهم الشهادات والدروع التقديرية .

أكاديمية ابداع للشعر العربي قدمت شهادات تقديرية على الشعراء محمد فرحات ، فاطمة الساحلي وزينب قنديل

فيما تسلم الشاعر حماه شيخنا صور درع تقديرية من الشاعرة أمل طنانة باسم ملتقى الأدباء والشعراء اللبنانيين ، ودرع أخر من الاستاذة منى عربيد باسم المركز الثقافي لبلدية حارة حريك وشهادة تقدير من الشاعرة ناديا حقاني باسم منتدى الشاعرات الفاطميات ولوحة فنية من نائب رئيس جمعية الخطاطين اللبنانيين محمد المؤذن فيما قلده رئيس ابداع قلادة إبداع للتألق والتميز للعام 2018 تقديراً لعطائه الشعري الملتزم وشهادة تقدير.

وكانت صورة تذكارية .









































تعليقات: