الكتيبة الهندية إحتفلت باليوم العالمي لليوغا


احتفاء باليوم العالمي لليوغا، نظمت الكتيبة الهندية التابعة لليونيفيل في القطاع الشرقي، دورة يوغا للسكان المحليين والوحدات المتواجدة في القطاع الشرقي في مركز قيادتها 2-4 بالقرب من إبل السقي.

افتتح سعادة السفير الهندي في لبنان السيد سانجيف أرورا الحدث الذي شارك فيه 260 مشاركا من مختلف كتائب اليونيفيل العاملة في القطاع الشرقي والاتحاد النسائي في حاصبيا وسيدات المحبة وجمعية ورود وجمعية الكشاف اللبناني في حاصبيا بالإضافة الى سيدات المجتمع المحلي في إبل السقي وراشيا الفخار ومركز الرعاية والتنمية في سوق الخان. واستفاد الجميع من مهارات اليوغا بوجود المدربة دنيا نجار وفريق عملها الذين قدموا من بيروت للمشاركة بهذا الحدث.

قبل شهرين من هذا الحدث، بدأت الكتيبة الهندية حملة خاصة باليوغا وتسليط الضوء على فوائدها الصحية بين السكان المحليين من خلال القيام بدورات تدريبية في منطقة عملها ضمن اليونيفيل. وقد أظهر المشاركون حماسة وروحاً عالية لتعلم الفن الهندي القديم، والحصول على العديد من الفوائد الصحية لكل من الجسد والعقل. وتهدف الكتيبة الهندية إلى نشر رسالة "الحياة الصحية" من خلال ممارسة اليوغا.

في نهاية الحفل، قال سعادة السيد سنجيف أرورا, السفير الهندي في لبنان وقائد الكتيبة الهندية العقيد سانتوش كومار تريباثي إنها تجربة رائعة رؤية المجتمع اللبناني يمارس فن اليوغا بكثير من الشغف والالتزام. كما ساهمت هذه الفرصة لقوات اليونيفيل التواصل والتفاعل مع عدد كبير من السكان المدنيين المحليين المشاركين بالحدث. ومما لا شك فيه ان مثل هذه المناسبات تساعد على تعزيز الثقة المتبادلة بين اليونيفيل والشعب اللبناني، وهو أمر أساسي لترسيخ الأوضاع المستقرة وبناء مستقبل مزدهر للبنان.

-------- --------- --------

كلمة سعادة السفير الهندي بالمناسبة خلال الحفل:

SPEECH - INTERNATIONAL YOGA DAY

Today, we have all gathered here to celebrate the International Yoga day. The day came into existence on 27 Sep 2014, when Honourable prime Minister of India Mr Narendra Modi, addressed the UN General Assembly and urged all world leaders to recognise this way of life. The World decided to honour, the glorious practice of Yoga by adopting 21 June as the International Yoga Day.

، اجتمعنا هنا اليوم للاحتفال باليوم العالمي لليوغا. اصبح هذا اليوم حيز الوجود في 27 سبتمبر 2014 ، عندما خاطب السيد ناريندرا مودي ، رئيس وزراء الهند ، الجمعية العامة للأمم المتحدة وحث جميع قادة العالم على إدراك اليوغا كطريقة حياة. قرر العالم أن يكرم ، ممارسة اليوغا المجيدة من خلال اعتماد 21 حزيران اليوم العالمي لليوغا

LA TRANSLATES

Yoga is an invaluable gift of ancient INDIAN tradition that embodies unity of mind and body, thought and action, restraint & fulfilment, harmony between man & nature. It is a holistic approach to health and well being.

اليوغا هدية لا تقدر بثمن من التقاليد الهندية القديمة التي تجسد وحدة العقل والجسد ، والفكر والعمل ، وضبط النفس والإنجاز ، والانسجام بين الإنسان والطبيعة. إنها نهج شامل للصحة والرفاهية

LA TRANSLATES

Today as we observe the International Day for Yoga, I feel happy and proud to practice this discipline with our Lebanese friends and members of various contingents. Before we immerse into this mesmerising and rejuvenating experience I would like to thank Brig General Jose Luis Sanchez Martinez-Falero, CO Sector East, his team & all the contingents for actively participating in the event.

اليوم ونحن نحتفل باليوم العالمي لليوغا ، أشعر بالسعادة والفخر لممارسة هذه التمارين مع أصدقائنا اللبنانيين ومختلف الوحدات. في اليونيفيل قبل أن ننجرف في هذه التجربة المذهلة وتجديد الحيوية ، أود أن أشكر اللواء خوسيه لويس سانشيز مارتينيز-فاليرو ، قائد القطاع الشرقي وجميع الفرق المشاركة بنشاط في الحدث

LA TRANSLATES

I would also like to congratulate Col Santosh Kumar Tripathi, CO INDBATT for extending the benefits of Yoga amongst the masses of Lebanon through relentless Yoga sessions for the past two months. I m sure INDBATT’s efforts will go a long way in spreading the awareness of ‘Healthy Living’ through Yoga. Last but not the least I would like to thank my friends from Lebanon who have shown utmost interest in learning this Indian art & have made tremendous effort in joining us today.

Shukaran

Jai Hind,

Jai Bharat

LA TRANSLATES

أود أيضا أن أهنئ العقيد سانتوش كومار تريباتي قائد الكتيبة الهندية لنشر تمارين اليوغا و مفاهيمها لاهل لبنان البلد الجميل اذ قامت الكتيبة الهندية و على مدى الشهرين الماضيين بإقامة الصفوف في منطقة عملياتها

. أنا متأكد من أن جهود الكتيبة الهندية ستثمر من خلال نشر الوعي لحياة صحية من خلال اليوغا

، أود أن أشكر أصدقائي من لبنان الذين أبدوا اهتماماً كبيراً بتعلم هذا الفن الهندي وقد بذلوا جهوداً هائلة في الانضمام إلينا اليوم.







تعليقات: