صبحي القاعوري: ما بعد الإنتخابات


نجح من نجح بالمقعد النيابي ، ويقال هو مقعد تكليف لا تشريف ، " الفعل غير القول طبعا " منهم من فتح الصالونات لإستقبال المهنئيين ،ومنهم من قفل صالونه المفتوح 24 ساعة قبل الإقتراع ، لأن المهمة انتهت وحصل على مبتغاه .

ومنهم ، من خاب وجر ذيول هذه الخيبة وافتتح صالة عزاء ، ناعيا الحظ ، لائماً أبناء المنطقة الذين خذلوه .

وهذا وذاك ليس بالمهم ، بل المهم والأهم من كل ذلك ، الأعلام المقرؤ والمسموع والمرئي ، حيث ذهب كل واحد في منحى واصفاً الإنتخابات " العرس الديموقراطي " العرس الوطني ، الى ما هنالك من هذه الفذلكات .

طبعاً هذا دَجَل ، او عدم فهم الديموقراطية ، او الوطنية ؟

الديموقراطية : عندما يكون المواطنون كلهم سواسية أمام القانون ، اي لا سيد ولا مسيود .

الديموقراطية : تعني من حق اي مواطن تبؤ اي مركز في الوطن ، او اي وظيفة ، وله حقوق كما عليه واجبات ، وهنا في لبنان العكس تماماً ، عليك واجبات ودفع الفواتير بدون وجه حق ، ولا حقوق لك .

الديموقراطية : تعني حرية الرأي ، وحرية الكلمة ، وهذه متوفرة للبعض ، أما الأكثرية الصامتة ، لا حرية رأيٍ ولا حرية كلمة .

الديموقراطية : أن يكون " على اقل تقدير " القضاء مستقل ولا مسيس ، ولا تعيين لهذه الطائفة او تلك عن طريق زعيمها .

الديموقراطية : الكل لبناني ، لا مسيحي " موراني ، روم ، كاتوليك وووو" .. لا مسلم " سني ، شيعي، درزي ، علوي وووو" ..

الديموقراطية : لبنانــي " الرجل المناسب في المكان المناسب .

ايها النواب القدماء / الجدد ، اعلموا بأنكم ستكونوا تحت المجهر ، وهذه الوكالة منَّا اليوم غيرها بالأمس ، واليوم تجاوزنا عن السكوت للأخطاء التي ارتكبت منكم ، والحساب بعد الفوز بالمقعد غيره بالأمس .

سنبدأ بالإتصالات لتأليف مجلس يراقب أدائكم في المجلس النيابي ، ومحاسبتكم للحكومة ، وإنه لم يعد مقبولاً او مسموحاً لكم " التطنيش " عن الكهرباء ، وعن الماء ، وعن البيئة ،وع ع ع عن ، ونريد منكم الأولويات التي تهم الشعب ورغيف الخبز .

إن مهمتكم صعبة وحسابكم في عدم محاسبة الحكومة ، ولو حصل التغاضي عن محاسبة الفاسد والمفسد سيكون الحساب عسيراً ، وهذه المرة ربما احدكم سيقول ليتني لم أفوز بالمقعد .

لتعلموا بأن ما كان يحدث من تحت الطاولة ومن فوق الطاولة وعلى عينك يا تاجر ، ولم تتناولوه ، سيقوم مجلسنا المصغر ، المراقب لأعمالكم بفضح كل المستور بجميع وسائل الإعلام المتاحة .

وسنقدم لكم لأئحة بالمطالب ، نبدأها بالأولويات ، وسنتابع المطالَب اولاً بأول لأن الوضع لم يعد يحتمل بالنسبة للمواطن الذي يفقد أدنى مستويات العيشة الكريمة .

* الحاج صبحي القاعوري - الكويت

تعليقات: