بلدية الخيام.. سجالات وتجاوزات وتهديد وتعديات على الأملاك العامة

السير بالجلسات دون النصاب القانوني.. إستخفاف بالأنظمة والقوانين
السير بالجلسات دون النصاب القانوني.. إستخفاف بالأنظمة والقوانين


بعد السجالات الحاصلة في جلسات المجلس البلدي الاخيرة بموضوع التعديات على محيط حرم الدردارة ولاعلان البلدية السير بالجلسات بثلث الاعضاء.

و لما كانت قرارات المجلس البلدي يجب ان تنشر وتتسم بالعلانية وفقا لقانون البلديات .

ولما كان النقاش حول موضوع التعديات على الاملاك العامة في محيط الدردارة قد أخذ منحى من التجاوزات للقوانين و لاصول الحوار والتجريح ما يستدعي وضع حد له.

ولما كنت قد اقتنعت بأن بلدية الخيام الممثلة برئيسها وأعضائها لم يعودوا قادرين على معالجة هذا الموضوع نظرا للتهديد والاساءة التى تعرض لها الاعضاء ونظرا لعدم وجود الرغبة الجدية في أخذ القرارات الحاسمة في الدفاع عن الاملاك العامة وان هناك نية لأخذ الامور إلى عمل تسويات غير قانونية على حساب الاملاك العامة والتي هي ملك لجميع الخيامبين.

ولما كنت حريصا على عدم اهدار الدم بين الخياميين وعدم تعريضهم للخطر عند ارتيادهم للاملاك العامة في الدردارة وعدم الدخول في تسويات على حساب هذه الاملاك.


لذلك،

تقدمت من سعادة محافظ النبطية بإستدعاء بوجوب إجراء التحقيق حول:

- التعديات على الاملاك العامة في محيط نبع الدردارة والتصدي لكل محاولات التهديد التى تعرض لها أعضاء المجلس البلدي بهذا الخصوص.

- كف يد بلدية الخيام عن تحديد حرم الدردارة وعن إجراء مساومات على حساب تلك الاملاك، معتذرا من الأصدقاء والمحبين عن هذا الاجراء لايماني بأن الحقوق المحمية بموجب القانون غير قابلة للتسويات والانتقاص، وان للقانون الكلام الفصل .

#الدردارة_ جوهرة _الخيام .

*المحامي خليل إدريس - عضو المجلس البلدي في الخيام

موضوع ذات صلة للمهندس أسعد رشيدي تاريخ 6-11-2016: بلدية الخيام تحرم مواطنيها من الدردارة.. والآتي أعظم

المحامي خليل ادريس
المحامي خليل ادريس


تعليقات: