بالصور: الماراثون السنوي الرياضي الثامن في جدَيْدَة مرجعيون


نظم نادي عطاالله الرياضي، للسنة ال25 على التوالي، بالتعاون مع مؤسسة الرؤية العالمية( للسنة الثامنة)، الماراثون السنوي الرياضي في جدَيْدَة مرجعيون، لمناسبة "اليوم العالمي لمنع التدخين والنارجيلة"، تحت عنوان " يلا نركض سوا حتى بقرارك توقف" بهدف توعية الشباب من مضار التدخين، والإقلاع عن عادة تدخين النرجيلة المنتشرة بكثافة بين الشبان والشابات في جلساتهم والمطاعم، شارك فيه حوالي الألف شخص من المدارس والجمعيات والاندية الرياضية والبلديات في أقضية مرجعيون، حاصبيا وبنت جبيل، إضافة إلى عناصر من اللواء السابع في الجيش اللبناني، والقوى الأمنية وعناصر من الكتيبة الهندية في اليونييفل، في ظل مواكبة من الصليب الأحمر اللبناني ( قسم الشباب). فيما تولت العناصر الامنية من جيش ودرك وشرطة البلدية تأمين الحماية وتسهيل حركة السير حرصاً على سلامة المشاركين.

بداية قدمت المدارس المشاركة لوحات فنية غنائية راقصة و تم تبادل الدروع التذكارية لنادي عطالله الرياضي ومؤسسة الرؤية العالمية ومدراء المدارس، ومن ثم أطلق رئيس النادي وليد عطاالله شارة الإنطلاق، للفئات المشاركة بحسب العمر، كباراً وصغاراً، تسابقوا بالركض والمشي السريع على بوليفار مرجعيون، على مسافة بين 300 متر وال5 كلم.

واشار عطالله الى ان" النادي وللسنة ال25 على التوالي يقوم بتنظيم هذا الماراثون كنشاط توعوي ضد مضار التدخين خاصةً للشباب والشابات اللذين أصبحوا ينظرون الى النرجيلة كمودة عليهم اتباعها، وهذا مفهوم خاطئ طبعاً، اذ أصبحوا مدمنين على النرجيلة في كل المناسبات ويصطحبونها معهم أينما ذهبوا. ومن خلال تنظيمنا لهذا الماراثون بالتعاون مع مؤسسة الرؤية العالمية نشجع الكل على المشاركة في هذا النشاط الرياضي والصحي والثقافي."

وفي الختام سلّم عطالله، الكؤوس والميداليات للمشاركين الفائزين .


















































تعليقات: