اليونيفيل تدعم إعادة تأهيل مركز التنمية الاجتماعية في شقرا


أقيم حفل إختتام العمل في مشروع "إعادة تأهيل مركز التنمية الاجتماعية" في بلدة شقرا بدعم من اليونيفيل، في ٢٤ نيسان ٢٠۱٨ بحضور عناصر من قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل و رئيس بلدية شقرا ، السيد علي صالح ، وبحضور ممثل عن وزارة الشؤون الاجتماعية السيد علي حمزة ، ومديرة مركز التنمية الاجتماعية ، ليلى زهوي ، و ممثلين عن الجيش اللبناني والسلطات المحلية.

استمر المشروع لمدة أربعة أشهر و هو عبارة عن تجديد الارضييات بالإضافة إلى غرفة فحص المرضى وقسم طب الأسنان والمراحيض. و قد بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع عشرة آلاف وخمسمائة دولار أمريكي (10500 $) بتمويل من اليونيفيل.

وأثنى قائد الكتيبة النيبالية المقدم ناريان باهادور ثابا على المشروع قائلاً: "سيكون من المفيد للغاية إعادة إحياء وظائف المركز الذي يعود إلى ما يقارب النصف قرن". كما وكانت مديرة مركز التنمية الاجتماعية في شقرا ممتنة للغاية لليونيفيل و لبلدية شقرا للمساعدة في تطوير المركز ، وأعربت عن امتنانها بالقول: "اود ان اشكر البلدية واليونيفيل. فقد كان المركز قديما" جدا" وغير مجهز بالكامل. كما أود أن أشكر البلدية التي ساعدت في تقديم الأموال وشكري الاساسي لليونيفيل في تطوير المركز. وسيكون هذا المشروع مفيدًا جدًا لخدمة أهالي شقرا والجوار. "

كما شكر رئيس بلدية شقرا، السيد علي صالح ، الجهود المبذولة بالقول "نحن متفائلون حقا بأن هذا التجديد سيكون مفيدًا للغاية لسكان البلدة و الجوار".

وتقوم قوات اليونيفيل بتقديم المساعدة للسكان المحليين من خلال تقديم مشاريع سريعة الأثر للمساهمة في تطوير جنوب لبنان بحسب ما نص عليه قرار مجلس الأمن رقم 1701.






تعليقات: