مفتي الجمهورية استقبل فاعليات من شبعا برئاسة عماد الخطيب


استقبل مفتي الجمهورية وفدا كبيرا من فاعليات ووجهاء ومخاتير منطقة شبعا والعرقوب برئاسة المرشح عن المقعد السني في دائرة مرجعيون وحاصبيا وبنت جبيل والنبطية عماد الخطيب الذي دعا المفتي الى "زيارة منطقة شبعا والعرقوب"، وتمنى عليه "تلبية مطلب الأهالي زيارة المنطقة المحرومة العديد من الخدمات والاطلاع على أوضاع أبنائه الذين يكنون له كل محبة وتقدير لمواقفه الوطنية والإسلامية في الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان والمنطقة"، طالبا من "سماحته مباركته في ترشحه للانتخابات النيابية"، مؤكدا ان "العملية الانتخابية التي هي عملية ديموقراطية وتنموية لخدمة الناس ستبقى تحت سقف الدولة سياسيا ودار الفتوى دينيا". ودعا الى "خوض الانتخابات النيابية على قاعدة التنافس على البرامج والخطط التي تصب في مصلحة الوطن وخير المواطنين". ووعد المفتي دريان الوفد ب"تلبية الزيارة لمنطقة شبعا والعرقوب في اقرب وقت".


واستقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، النائب سيرج طور سركيسيان يرافقه المرشح جورج صفير.

وبعد اللقاء، قال النائب طور سركيسيان: "تباحثنا مع سماحته في أمور عدة، ولا سيما الأجواء الانتخابية السائدة في هذه الأيام، وأطلعناه على أجواء ما يحصل في منطقة الأشرفية، وطريقة تركيب اللوائح، وأين أخطاء القانون في بعض الأحيان، وما دور هيئة الإشراف على الانتخابات، ولا سيما بعدما سمعنا رئيس الهيئة أمس، إذ تبين لنا عجزها الكلي، بعدما كنا قد وضعنا آمالا كبيرة على إشرافها بطريقة جدية على الانتخابات، ونحن ليس في مقدورنا إلا الاعتراض على هذا الموضوع إما خطيا أو كلاميا. نحن نريد من هيئة الإشراف أن تراقب بجدية وأن تصل إلى نتيجة وان تضبط الأشخاص المتورطين فعليا في الرشوة.


والتقى مفتي الجمهورية المرشح عن مقعد الأقليات في دائرة بيروت الأولى رفيق بازرجي.

تعليقات: