الشيوعي يدعو للتصويت بكثافة للوائحه في الجنوب

حبيب فارس، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني
حبيب فارس، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني


حبيب فارس: للتصويت بكثافة للائحتي «معاً نحو التغيير» و«صوت واحد للتغيير»

في تصريح له عشية الاستحقاق الانتخابي، حثّ ابن بلدة عيترون الحدودية، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني حبيب فارس، الناخبين الجنوبيين للتصويت بكثافة للائحتَي "معاً نحو التغيير" في دائرة الجنوب الثانية (الزهراني، صور) ولائحة "صوت واحد للتغيير" في دائرة الجنوب الثالثة (النبطية، مرجعيون – حاصبيا – بنت جبيل)، معتبراً أن إيصال صوت الشيوعيين وحلفائهم الديمقراطيين الى الندوة البرلمانية سيحدث نقلة نوعية في الحياة السياسية اللبنانية من شأنها أن تبعث الأمل في نفوس اللبنانيين والجنوبيين بشكل خاص، بإمكانية العبور من نظام المحاصصة الطائفية والفساد الى نظام المواطنة الحقّة، نظام الشفافية والإنماء والعدالة الاجتماعيّة الحقيقية.

وأكد أن أي خرق في هذا الاتجاه، رغم القانون الجديد المشوّه للنسبية والمفصّل على قياس الطبقة السياسية السائدة، سيعتبر مؤشراً واضحاً على إمكانية التغيير الفعلي.

ولفت الى أن الشيوعيين وحلفائهم هم بالنسبة للمقاومة الوطنية "أمّ الصبيّ"، يشهد على ذلك تاريخهم الكفاحي الطويل المخضّب بدم شهدائهم الأبرار، على امتداد خارطة الوطن. واعتبر إن إيصال ممثليهم الى الندوة النيابية، الى تأثيراته الوطنية الجمّة على غير صعيد، سيرفد بيئة المقاومة الراهنة بعنصر قوة جديد، يتمثل في خلق تنافس ديمقراطي بين ممثلي بيئتها، دفاعاً عن قضاياها الانمائية والمعيشية والاجتماعية من جهة، وفي إسقاط ورقة أعدائها في الخارج والداخل المتمثلة باستخدام مذهبة المقاومة واحتكار التمثيل النيابي من جهة أخرى، وهي الورقة الأشد إيذاءً وخطراً على المقاومة راهناً وعلى المدى البعيد. وأضاف: إن الربط بين تحرير الأرض من العدو الصهيوني والإرهابي وتحرير أهلنا، أصحاب الأرض، من براثن نظام الفساد هو دعوة لتحصين المقاومة ضد أعداء الخارج والداخل، وهو بالتالي خطوة الى الأمام باتجاه قيام الدولة الديمقراطية العلمانية المقاومة، دولة العدالة اإجتماعية.

واعتبر أن التصويت للاّئحتين أعلاه، هو تصويت لحقوق المزارعين وصغار الكسبة ومستقبل أبنائهم، تصويت لحقوق مزارعي التبغ والحمضيات والزيتون، لتعزيز التعليم الرسمي، لتعميم الضمان الصحي، لفرص عمل كريمة لشبيبتنا بعيداً عن المحسوبية والزبائنية، لاستعادة الممتلكات العامة المنهوبة، لبيئة نظيفة في مقدمتها نهر الليطاني، لتأمين الكهرباء والماء...

وختم: طالما كان جبل عامل منارة للمقاومة والانفتاح والتنوع والتعددية الثقافية والسياسية، ونأمل من أهلنا الجنوبين أن يوقدوا بخياراتهم الحكيمة، في الاستحقاق القادم، تلك المنارة من جديد.

* أعضاء لائحة معاً نحو التغيير: المحامي رائد عطايا، د. احمد مروة، المحامية لينا الحسيني ود. عبد الناصر فران (عن قضاء صور)، والأستاذ رياض الاسعد ود. وسيم الحاج (عن قضاء الزهراني).

* أعضاء لائحة صوت واحد للتغيير: د. علي حاج علي (عن قضاء النبطية) ، ود. هلا ابو كسم، ود. سعيد عيسى والمهندس غسان حديفة (عن قضاء مرجعيون- حاصبيا)، ود. احمد مراد، والمحامي عباس سرور والأستاذ حسين بيضون ( عن قضاء بنت جبيل).

#معاً_نحو_التغيير

#صوت_واحد_للتغيير

#انتخابات_2018

حبيب فارس / هاتف: 76/164261

19/04/2018


-------- ---------- -----------

موقع خيام دوت كوم يرحب بكافة الكتابات والآراء والإعلانات ليبقى، على مسافة واحدة من كل الأطراف، منبراً حراً للجميع وجسر تواصل بين أبناء المنطقة..

يمكن التواصل مع فريق عمل الموقع، عبر البريد الألكتروني: info@khiyam.com أو الهاتف/واتس 03/107980.



تعليقات: