إضراب تحذيري لموظفي مستشفى مرجعيون الحكومي

سلمان يقرأ البيان وبدا الى جانبه مدير المستشفى د. كلاكش
سلمان يقرأ البيان وبدا الى جانبه مدير المستشفى د. كلاكش


جديدة مرجعيون/

التزاما بالموقف الذي أعلنته الهيئة التأسيسة لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان، بالدعوة للمشاركة بالاضراب العام. فقد نفذ موظفو وعمال وأجراء مستشفى مرجعيون الحكومي بالتنسيق مع الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية في لبنان، اضرابا في باحة المستشفى احتجاجا على تخلف المسؤولين عن تطبيق الوعود والقوانين ولاسيما القانون 46 المتعلق بسلسلة الرتب والرواتب، لرفع الصوت وإيصال رسالة واضحة مفادها بأن موظفي المستشفيات الحكومية جاهزون في أي وقت لأي تحرك شامل في كل لبنان إذا استمر التعاطي مع حقوقهم بهذا الشكل، معتبرين انه اضراب تحذيري أملين من المسؤولين الاهتمام بامرهم.

وقرأ باسم الموظفين المحتجين، الذين ررفعوا لافتات تطالب بحقوقهم، عضو الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية في لبنان السيد سلمان سلمان، بيانا بحضور رئيس مجلس إدارة المستشفى د. مؤنس كلاكش والهيئة التمريضية، ناشد فيه "فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ودولة الرئيس نبيه برّي ودولة الرئيس سعد الحريري بالاسراع باقرار سلسلة الرتب والرواتب وعدم التلكؤ الواضح من قبل الحكومة. لذا قررنا نحن موظفو مستشفى مرجعيون الحكومي الوقوف الى جانب زملاؤنا لاقرار القانون 46 المتعلق بسلسلة الرتب والرواتب بكل مندرجاته، على كافة المستخدمين والمتعاقدين والاجراء، معتبرين هذه الوقفة بداية لتحرك اكبر إذا لم تقر سلسلة الرتب والرواتب، شاكرا اهالي وابناء منطقة مرجعيون للوقوف الى جانبنا ".

وعلى هامش الاعتصام، كان حديث مع رئيس دائرة التمريض في المستشفى وليد ابو صالحة الذي دعا الى ايلاء هذا الموضوع الاهتمام الكامل بحصولنا على حقوقنا المشروعة، لافتا الى ان المستشفى لم يعتاد على رفض اي مريض من ابناء منطقة مرجعيون وما زلنا عند وعدنا بعدم رفض استقبال اي من الحالات الطارئة، سيما اننا خلال عدوان تموز، واصلنا على تقديم الخدمات الصحية والاستشفائية للجميع، رغم انه سقط منا شهيدا، لكن نحن مطالبون بتسديد الاقساط المدرسية والضرائب للدولة ولا احد يهتم لامرنا، لذا نطالب نطالب المسؤولين باعطائنا حقوقنا اسوة بباقي موظفي القطاع العام".

سلمان يقرأ البيان وبدا الى جانبه مدير المستشفى د. كلاكش
سلمان يقرأ البيان وبدا الى جانبه مدير المستشفى د. كلاكش


تعليقات: