الجبهة الشعبية تستقبل وفداً من حماس


استقبلت قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في مكتب الجبهة في بيروت، اليوم الثلاثاء في ٢٠/٣/٢٠١٨، وفدًا من قيادة حركة حماس، ضم المسؤول السياسي للحركة في لبنان د. أحمد عبد الهادي ونائبه أ. جهاد طه، مسؤول العلاقات الفلسطينية في الحركة أ . مشهور عبدالحليم ، والمسؤول السياسي لمنطقة بيروت أ. أبو خليل قاسم، وحضر عن الجبهة الشعبية مسؤول الجبهة في لبنان أ. مروان عبدالعال ، ونائب مسؤول الجبهة أ. أبو جابر، و عن قيادة الجبهة في لبنان أ.سميح أبو رامي ، وعضو قيادة الجبهة في لبنان أ. نضال عبدالعال.

خلال اللقاء بحث المجتمعون الظروف الخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية، وضرورة حماية الوجود الوطني، وتعزيز العمل المشترك بين كافة الفصائل الفلسطينية، وتفعيل دور القيادة السياسية في لبنان، وأكد المجتمعون على ما يلي:

- ضرورة البحث في سبل وضع رؤية وطنية لحماية المشروع الوطني الفلسطيني، ودور منظمة التحرير الفلسطينية القادرة مواجهة التحديات، برفض كل الخطوات التي تعزز الانقسام، والتي لا تخدم لم شمل الشعب الفلسطيني، وتحقيق مصالحة وطنية، لمواجهة المشاريع التصفوية في ظل هذه الهجمة الشرسة.

كما تناولوا الموقف الرافض لعقد المجلس الوطني الفلسطيني، خاصة في واقع الاحتلال وبيئة الانقسام، بما يضمن توحيد عناصر القوة الفلسطينية كافة، لمواجهة المخاطر، ويخرج الساحة الفلسطينية من أزمتها، ويحمي الحقوق والثوابت التاريخية للشعب الفلسطيني، وبخاصة قضية القدس واللاجئين.

-ضرورة تعزيز العمل الفلسطيني المشترك، وإدراك خصوصية الساحة الفلسطينية في لبنان وتجنيبها أية تداعيات ضارة، ما يستدعي تفعيل دور القيادة السياسية، ووضع برنامج عملي، ومقاربة في كافة القضايا السياسية والأمنية، وحماية المخيمات الفلسطينية، وتثبيت حالة الأمن والاستقرار فيها، والمحافظة على علاقة حسنة مع الأشقاء اللبنانيين.

- ضرورة التحرك السياسي، والمدني، والشعبي الفاعل على المستويات كافة، لتأمين الدعم اللازم لمؤسسة الأونروا كشاهد حي على قضية اللاجئين الفلسطينيين، ويخرجها من دائرة الابتزاز، والقيام بواجباتها في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

تعليقات: