«انتفاضة» لعرب الفاعور ضد «هيئة الإغاثة» و«تيار المستقبل»

فتى من عرب الفاعور يحمل علم حزب الله (سامر الحسيني)
فتى من عرب الفاعور يحمل علم حزب الله (سامر الحسيني)


الفاعور :

في تحرك احتجاجي فريد وهو الاول من نوعه، ضد «الهيئة العليا للاغاثة» و«تيار المستقبل»، عمدت عائلات من منطقة الفاعور (قضاء زحلة) امس، إلى رفع صور الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله وأعلام الحزب على اسطح منازلها وشرفاتها وعلى اعمدة الكهرباء، علما ان هذه المنطقة معروفة بعائلاتها التي تعود بأصلها الى العشائر العربية المجنسة، والتي تؤيد «تيار المستقبل».

وقام بهذا التحرك افراد من عائلة «البشارة» التي تعد من اكبر عائلات المنطقة عددا (450 نسمة) وفق ما قال عبد العظيم البشارة، الذي اكد انه «المسؤول عن هذا التحرك الموجه ضد اهمال «تيار المستقبل» لمطالب اهالي المنطقة».

وقال عبد العظيم: «نحن مؤمنون بمواقف السيد حسن نصر الله، وكنا في السابق نعمل مع «حزب الله» تحت الطاولة، اما اليوم فنعمل علنا وأمام الجميع. ولفت الى «ان «تيار المستقبل» عين مؤخرا شابا من آل الطعيمي مسؤولا عن محور منطقة الفاعور، الا ان الاخير عمل على تأمين مصالح عائلته دون سواها».

وأشار ابراهيم البشارة الى «اهمال الهيئة العليا للاغاثة وتلكئها عن دفع التعويضات المالية، عن الخسائر التي تكبدها المزارعون خلال حرب تموز 2006». وقدّر خسائره المالية بآلاف الدولارات، وقال «انه لم يعوض عليه حتى الآن بأي قرش، على الرغم من المراجعات العديدة مع «تيار المستقبل».

وأثار تعليق اعلام «حزب الله» حفيظة بعض الاهالي، حيث حاول احد الشبان من آل الطعيمي تمزيق احد الاعلام، فحصلت مشادات كلامية، تطورت الى مواجهة فردية انتهت ببقاء الاعلام في مكانها. كما استمر توتر الأجواء بين بعض العائلات.

تعليقات: