بيدرو ضاهر، ابن القليعة، تألق في فرجينيا بالمصارعة


استطاع الطالب اللبناني المتفوق بيدرو ضاهر (18سنة) أن يحقق إنجازا استثنائيا لولاية فيرجينا في الولايات المتحدة الأميركية بفوزه في مباراة الولاية لبطولة المصارعة (wrestling )ونيله الميدالية الذهبية، المركز الذي افتقدته مدرسته منذ أكثر من 18 سنة!

وقد جاء هذا الفوز حسب حديث الأهل والمدربين كنتيجة لإصرار وعزيمة بيدرو الذي كان مصمماً على نيل لقب الولاية بعد تحقيقه الفوز في 57 مباراة شارك بها خلال سنتين ونصف!

وعلى الرغم ان بيدرو هاجر وأهله الى الولايات المتحدة وهو رضيع ولَم يزر لبنان الا مرة واحدة منذ ذلك الحين، عام 2016, الا انه أحب لبنان كثيراً وأصبح يردد في مقابلاته دائما عندما يسألونه ما الذي يدفعه الى الربح "أنا لبناني واللبناني بس يحط هدف براسو بيوصلو. نحن شعب ما منعرف معنى الاستسلام"

ولعل ما يميز هذا الطالب اللبناني هو ان موهبته ظهرت باكرا، حيث لفت انتباه المعنين لتفوقه ومطالعته كتبا أكبر من سنه، ومن بعدها تألقه في مواهبه الرياضية بعد دخوله أكاديميتي الـ kick boxing والـ muaythai ونيله الحزام الأسود مرتين في سن الخامسة عشر والسادسة عشر.

ابن بلدة القليعة الجنوبية ، يتوق للعودة إلى وطنه لبنان الذي يعشقه ويحرص على زيارته ثانيةً يتقن 3 لغات بينها اللغة الاسبانية التي نال شهادة تفوق فيها، ويستعد لدخول الجامعة حيث يعزم على دراسة الحقوق لمتابعة تحصيله العلمي إلى جانب تفوقه الرياضي المميز.





تعليقات: