لائحة شبعنا حكي تعلن مرشحيها من النبطية


أعلن الصحافي علي الأمين والأسير المحرر من سجون اسرائيل أحمد اسماعيل والصحافي عماد قميحة، ترشحهم للانتخابات النيابية في نواة لائحة "شبعنا حكي".

وأكد الأمين في كلمة ألقاها باسم اللائحة، خلال مؤتمر صحافي في النبطية، أن "الغاية من ترشحهم، تشكيل لائحة واحدة للاعتراض الجنوبي المتنوع في وجه لائحة الاحادية الحزبية المتكررة منذ 26 عاما". معلنا "مد يد العون لكل القوى والشخصيات المعترضة، والاستعداد لجعل نواة لائحة "شبعنا حكي" جسر عبور لهدف أسمى، هو لائحة توحيد الاعتراض". ولفت إلى أن "البرنامج الانتخابي بسيط وواضح كوضوح الجنوبيين، ونقاطه ليست مسلوخة من كتب الأدب والتاريخ بل من معاناتنا اليومية وخسائرنا المتراكمة، ومستقبلنا ومستقبل أولادنا الذي صار في مهب الرياح التي تعصف بنا من كل اتجاه إلا اتجاه، الجنوبيين ومصالحهم".

ولخص نقاطه قائلا: "نعدكم بأن نمثل الجنوب في الدولة لتكون دولة على قدر طموحاتنا وتطلعاتنا، دولة العدالة والتوازن في الإنماء، دولة اللامركزية الإدارية التي ترعى الجميع دون تمييز، دولة القانون على القوي قبل الضعيف، دولة مقاومة لا دولة خاضعة لنفوذ الأحزاب وأهواء الزعامات ومصالحها، دولة المواطنة التي تصون مصالح أبنائها بالداخل والخارج، دولة المواطن لا دولة المحسوبيات والمحاصصة التي كشفناها وسنستمر بكشفها، دولة الإنسان لا دولة الميليشيات المتناحرة والعصابات التي تصادر حياتنا اليومية وتخطف رزقنا وتصادر مستقبلنا. إنها الدولة القادرة العادلة صدقا، وليس بالشعارات الفارغة. ونعدكم لتحويل البلدات الجنوبية إلى خلية نحل تنموية قائمة على مبادرات الشباب وما أكثرها. فلن نهمل المبادرات ولن نتصرف حزبيا أو فئويا".

أضاف: "لتحقيق الهدف الثاني شكلنا منذ أشهر، فريق عمل، وأجرينا دراسات لمشاريع إنمائية، بدأنا العمل على تجميع المبادرات والمشاريع، وكلها من أفكار شباب جنوبيين وسنعمل على تحقيقها كلها. وسنعمل على تفعيل العمل النيابي ليكون ممثل الجنوب ممثلا له في الخدمات أولا، والسياسة ثانيا، فلن نشبعكم شعارات كبيرة ونترككم في مهب الريح. وسنكون أول وأشرس المقاومين دفاعا عن أرضنا، ولن نقدم أولادنا قرابين على مذبح المصالح الإقليمية والدولية المتقلبة. سنكون كما عهدتمونا، لكم، لأننا منكم ومعاناتنا من معاناتكم ولن ننجر إلى مصالح خاصة أو عابرة للحدود على حساب مصلحة الجنوبيين".

وتابع متوجها لأهل الجنوب: "أيها الجنوبي العزيز، نعدك بأننا لن نسمح بتحويل انتمائك الطائفي أو المناطقي سببا لعقوبات عليك وعلى البلد. من هنا سنعمل على مد جسور التواصل مع العالم العربي والعالم، لتكون الهوية الجنوبية كما اللبنانية مفتاحا للعمل والاستثمار، وليس وصمة تستدعي الملاحقة والحصار".

وختم كلمته بالتأكيد أنه "آن للجنوب ان يأخذ موقعه اللائق على مساحة الجغرافيا السياسية والاقتصادية في لبنان، وآن لنا أن نغير لأن الله "لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم". ومياهنا الراكدة بفعل قوى الأمر الراكد، لم تعد ترتقي إلى مستوى الجنوبيين، سواء كان لجهة تاريخهم أو تطلعهم إلى المستقبل، الذي نراه مختلفا عما يرسم لنا في أقبية السياسات الإقليمية، التي أخذتنا وستأخذنا إلى مزيد من الخراب والحصار والكوارث".


---------- ---------- -----------

موقع خيام دوت كوم يرحب بكافة الكتابات والآراء والإعلانات ليبقى، على مسافة واحدة من كل الأطراف، منبراً حراً للجميع وجسر تواصل بين أبناء المنطقة..

يمكن التواصل مع فريق عمل الموقع، عبر البريد الألكتروني: info@khiyam.com أو الهاتف/واتس 03/107980.

تعليقات: