منسقية حاصبيا في المستقبل نظّمت ندوة عن قانون الانتخاب


حاصبيا -

نظمت «منسقية حاصبيا ومرجعيون» في «تيار المستقبل» ندوة عن "قانون الإنتخابات سياسيا وتقنياً في قاعة مسجد الفاروق في شبعا، وفي حضور عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل زياد ضاهر والمنسق العام للتيار في المنطقة عبدالله عبدالله.

بعد الوقوف دقيقة صمت تحية الى روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري، تحدث عبدالله عن الوضع السياسي العام، "واهمية الإنتخابات النيابية المقبلة، وضرورة مشاركة الجميع فيها بكثافة، وهذا ما شدد عليه الرئيس سعد الحريري لتأكيد دور المواطن في تحديد مصير وطنه ومساره، من خلال الإقتراع والتصويت الى اللائحة التي تحقق آماله وطموحاته في بناء وطن الدولة والمؤسسات، ونحن في هذه المناسبة سننتخب الرئيس سعد الحريري عبر المرشحين الذين سيعلن عنهم الرئيس الحريري يوم الأحد".

بعدها حاضر الخبير الانتخابي رياض عيسى عن قانون الإنتخاب، مشيرا الى ان "الإنتخابات هي حق ديمقراطي لكل المواطنين، وتقاس الدول والمجتمعات بمدى تطور قوانينها الإنتخابية.

ومن ثم قدم عيسى شرحا مفصلا عن آلية العملية الإنتخابية واهمية الصوت التفضيلي وضرورة التحقق من القوائم الإنتخابية، وان يدلي المقترعين بصوتهم يوم الإنتخاب، بخاصة وان الصوت التفضيلي له وزنه وقيمته في كل الدوائر الإنتخابية الـ 15 في كل لبنان".

بعدها رد عيسى على اسئلة المشاركين في الندوة واستفساراتهم في شأن قانون الإنتخابات.

تعليقات: