الكتيبة الهندية تلتقي مع المزارعين في بلدية كفرشوبا


نظمت الكتيبة الهندية اجتماعا للمزارعين ولمربي المواشي ضمن منطقة عملها وذلك في مبنى بلدية كفرشوبا في جنوب لبنان.

حضر الاجتماع حوالي 40 مزارعاً من مختلف القرى والبلدات وخاصة من بلدة شبعا وكفرشوبا وحلتا. افتتح اللقاء بحضور رئيس بلدية كفرشوبا الدكتور قاسم القادري وقائد الكتيبة الهندية العقيد سانتوش كومار تريباثي .

وفي كلمته التي القاها بالمناسبة، أكد رئيس البلدية على أهمية تربية الماشية بالشكل الصحيح والعلمي لدعم التنمية الاقتصادية. ويكتسب هذا الحدث أهمية قصوى كون تربية الماشية هي المصدر الرئيسي لمعيشة بعض السكان المحليين في منطقة شبعا ومزرعة بسطرة.

وقد ألقى المقدم ب ب بورا، الطبيب البيطري في الكتيبة الهندية ، محاضرة عن كيفية إدارة المزارع وتربية الماشية بأحدث الطرق, كما أشار الى ضرورة الوقاية من الأمراض الحيوانية المصدر وطرق معالجتها كذلك تطرق الى الآفات والأمراض المعدية والمنتشرة في المنطقة.

بعد المحاضرة ، قام الفريق البيطري بتوزيع كتيب عن "كيفية إدارة الماشية" على المزارعين بالاضافة إلى مجموعة أدوية ومستلزمات بيطرية ضرورية . من جهته شكر العقيد تريباثي في كلمته السكان المحليين في منطقتي العرقوب وبسطرة على دعمهم المتواصل للكتيبة الهندية في تنفيذ المهام العملانية المنوطة بالمهمة الموكلة اليهم ضمن اليونيفيل والحفاظ على السلام في المنطقة.

وقد قام الفريق البيطري في الكتيبة الهندية بتنظيم حملات عدة الى جانب المخيمات اليومية والمساعدة البيطرية الروتينية مثل حملة التطعيم واعطاء الدواء للتخلص من الديدان وغيرها من الطفيليات. وفي الأشهر الخمسة الماضية ، قدم الفريق البيطري المساعدة والاستشارات البيطرية بما في ذلك العلاج والأدوية إلى 12000 رأس من الماشية. وتعتبرالمساعدة التي قدمتها الكتيبة الهندية في هذا المجال مساعدة ودعم حيوي لمربي الماشية وأصحاب المزارع في المنطقة. إن هذا النشاط الذي تقوم به الكتيبة يساهم في تعزيز رابط الثقة المتبادلة بين اليونيفيل والسكان المحليين وهو أمر أساسي لتشكيل ظروف مستقرة وبناء مستقبل مزدهر للبنان.





تعليقات: