ماذا فعلت سوزان الحاج قبل توقيفها بساعات؟

المقدم سوزان الحاج
المقدم سوزان الحاج


تستمر التحقيقات مع المقدم سوزان الحاج لدى شعبة المعلومات على خلفية فبركة ملف زياد عيتاني.

المهلة القانونية للتحقيق مع المقدم الحاج لم تمدد 48 ساعة لانها اصلا لم تنته، فالمهلة القانونية هي 4 ايام للتحقيق وما زلنا ضمن المهلة القانونية للتحقيق معها. اما تمديد مهلة الـ48 ساعة التي يحكى عنها فهي للتحقيق مع ايلي غ.

بحسب المصادر المطلعة، تتم مواجهة المقدم سوزان الحاج بمعطيات تقنية منها محادثات مكتوبة بينها وبين غبش واخرى بالصوت تتضمن ادلة قاطعة بحسب المصادر تثبت بأن ما قام به الهاكر او المقرصن غبش قد تم حرفيا بتعليمات مباشرة من قبل الحاج.

كما تفيد المصادر بأنه تتم مواجهة الحاج بمضمون افادة غبش لناحية اعترافه بأنها طلبت منه القيام بتلفيق ملف عيتاني، اضافة الى طلبها منه اجراء عمليات قرصنة لمواقع عائدة لوزارات في الدولة منها: الطاقة، الداخلية، الخارجية والثقافة، وعدد من المصارف الكبرى, مضيفا بأنها الحّت عليه بتلفيق ملف للصحافي رضوان مرتضى على خلفية قيامه بنشر مقالات تنتقدها بعدما تم فصلها من منصبها.

المصادر المطلعة افادت الـ mtv ان التحقيقات كشفت ان المقدم الحاج وقبل توقيفها بساعات قامت بمفاوضة زوجة غبش، وعرضت عليها مبالغ مالية لقاء قيامها باقناع زوجها بالتراجع عن افادته المتعلقة بتحريض المقدم الحاج، وذلك بحسب افادة الزوجة المذكورة.

المصادر المطلعة افادت الـ mtv، ان الحاج وبعد مواجهتها بالادلة المذكورة، ما زالت تصر على انها ليست على علاقة بهذا الموضوع، ولكن اجاباتها بحسب التحقيقات غير مقنعة امام المعطيات الموجودة.

من هنا تكشف المصادر ان التحقيقات ستستكمل ولكن من خلال مواجهة الحاج- بغبش، لاول مرة والتي لم تحصل سابقا، كما ستمم مواجهة الحاج مع زوجة غبش. وعلم ان المواجهتين ستتمان خلال الساعات المقبلة قبل ارسال الملف يوم الثلاثاء الى المراجع القضائية لاتخاذ القرار المناسب.

المصدر: mtv

تعليقات: