وقفة قبالة مستعمرة المطلة لقافلة وعد التحرير دعما لفلسطين

من جمعية نور
من جمعية نور


سهل مرجعيون

تحدت عنوان «وعد التحرير»، وبدعوة من هيئة دعم المقاومة الاسلامية والأحزاب السياسية الوطنية وقافلة مريم والفصائل الفلسطينية، وصلت حوالى ثلاث عشرة حافلة كبيرة تقل المئات من الفلسطينيات من مختلف المخيمات الفلسطينية في الجنوب وبيروت الى سهل مرجعيون قبالة مستعمرة المطلة حيث اصطف جميع النساء في سلسلة بشرية لعشرات النساء قبالة المستعمرة، رافعات الاعلام الفلسطينية واللافتات المشددة على ان فلسطين عاصمة ابدية للقدس ومنددة بالقرار الاميركي. ثم أطلقن عشرات البالونات بلون العلم الفلسطيني في خطوة تعبر عن دعمهم لفلسطين وأن القدس عاصمتها الى الابد، تنديداً ورفضاً لقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، وكذلك من اجل تحرير الأسرى والاهتمام بقضية الاسرى وعلى رأسهم المناضلة الشابة عهد التميمي وشقيقاتها، وسط إجراءات أمنية مشددة من الجيش والقوى الأمنية حفاظا على السلامة العامة ومراقبة عن بعد من قوات اليونيفيل، فيما لوحظ حركة لسيارات الهامر المدرعة للعدو الاسرائيلي الذي سير دوريات له بمحاذاة السياج التقني الفاصل قبالة سهل مرجعيون وصولا إلى محلة براد المطلة.

رافقهم في هذه الجولة الحاجة غزوة ابو زينب مسؤولة هيئة دعم المقاومة وعوائل الشهداء والمجتمع المدني وجمعيات نسائية من مختلف الأحزاب السياسية والوطنية .

وتحدثت لجريدة "البناء" السيدة غزوة الخنسا مديرة العلاقات في هيئة دعم المقاومة الاسلامية ، اتينا جمعيات من جميع شرائح المجتمع اللبناني ولجان فلسطينية واحزاب سياسية الى سهل مرجعيون عند الحدود للتأكيد على دعمنا للشعب الفلسطيني واننا لن نترك القدس ولا المسجد الاقصى ولن نترك الاسرى في سجون العدو وعلى رأسهم عهد التميمي وشقيقاتها".

السيدة نهلة ناصيف الرياشي رئيسة مؤسسة رعاية الشهداء في نسور القومي الاجتماعي، " اتينا الى الجنوب المحرر من رجس اليهود، لنؤكد للشعب الفلسطيني المقاوم ان المقاومة هي السبيل الوحيد لاسترداد ارضه وليس المعاهدات او الاتفاقات ستعيده له، مشيرة الى ان فلسطين عاصمتها القدس الى الابد ".

وقالت السيدة فاديا جريش من بلدة رميش وعضو في تنظيم الشعبي الناصري، لقد اتينا للتضمان من مختلف شرائح المجتمع اللبناني مسلمين ومسيحيين مع القدس والشعب الفلسطيني، ولنقول للعدو الاسرائيلي ان فلسطين هي عربية وان القدس عاصمتها ساء من شاء وابى من ابى".

فاديا جريش متحدثة
فاديا جريش متحدثة


نهلة رياشي متحدثة
نهلة رياشي متحدثة


غزوة الخنسا متحدثة
غزوة الخنسا متحدثة


لنساء لقافلة وعد التحرير في سهل مرجعيون عند الحدود
لنساء لقافلة وعد التحرير في سهل مرجعيون عند الحدود



تعليقات: