اعتقال الطفل #محمد_التميمي للضغط على عهد


اطلق عليه جنود الاحتلال النار قبل أشهر وأصيب في رأسه

نشطت حملة الكترونية فلسطينية تنديداً باعتقال الطفل محمد التميمي، ابن عم عهد التميمي، ضمن 10 أشخاص اعتقلتهم قوات الاحتلال ليل الاحد - الاثنين في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن القرية تشهد حملات اعتقال ومداهمات مستمرة تصاعدت حدتها منذ اعتقال عهد التميمي ووالدتها، إضافة إلى "انطلاق حملات تحريض ممنهجة على وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي العبرية".

وكان محمد أصيب برصاصة مطاطية في رأسه يوم اعتقال عهد، ما تسبب بأضرار دائمة في جمجمته، بحسب العائلة.

ومن جانبها، قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن الاعتقالات جاءت نتيجة "لزيادة أعمال الشغب العنيفة والأنشطة الإرهابية" في القرية، فيما اطلقت قوات الاحتلال في بيان على المعتقلين بانهم قاموا بـ "إرهاب شعبي".

وقال ناشطون فلسطينيون ان الطفل محمد التميمي، اطلق عليه جنود الاحتلال النار قبل شهور وأصيب بحالة حرجة جداً في رأسه وعلى أثرها تم استئصال جزء من جمجمته، قبل اقتحام منزله فجر اليوم واعتقاله. وتحدث آخرون عن أن قوات الاحتلال تسعى للضغط على عهد للاعتراف بتهم مفبركة، عبر اعتقال اقاربها.

وحظيت القاصر التميمي بتعاطف فلسطيني كبير وتم نشر صورها بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي بوصفها "بطلة". ووجهت محكمة عسكرية إسرائيلية 12 تهمة للقاصر الفلسطينية ووالدتها، أبرزها تهديد جندي إسرائيلي وإلقاء الحجارة والمشاركة في أعمال شغب والتحريض، وإعاقة عمل الجنود وشتمهم.

تعليقات: