ملتقى الألوان يرسم مباشرة في متحف الفنان منير كسرواني ‎


زار وفد من ملتقى الألوان الفني متحف الفنان منير كسرواني في قرية العيشية جنوب لبنان حيث كان الترحيب صباحا على طريقته عزفا وقصائد وكوميديا .

وبعد استراحة قليلة في صالة المنزل ،اصطحب كسرواني الوفد الى متحفه حيث بدأ بالشرح عن كل غرفة ، الغرفة الأولى غرفة الحدّادة التي يجمع فيها كل عدة الحدادة التي ورثها عن والده ذلك "القبضاي" الذي لطالما انهك الحديد بإصراره .

أما الغرفة الثانية فهي للأواني القديمة والثالثة حملت اسم "غرفة الحمارة "أو "اٍسرائيل" ويجمع فيها بقايا قذائف وصواريخ للعدو الصهيوني من حروبه المتعددة والمتكررة على لبنان وخاصة الجنوب .

اما الغرفة الرابعة فهي تضم الأزياء التي كان يستعملها كسرواني بمسرحياته وهناك قام افراد الملتقى بإدارته بتمثيل بعض المشاهد الكوميدية .

ومن بعدها اخذ كل فنان زاوية ليبدأ رسم السكتشات المباشر حيث وثقّوا المشاهد القروية الرائعة والآلات والأدوات التي يحفظها كسرواني في داره وقلبه .

وحضر مع الملتقى الشاعران عبد الكريم خالقي وجهاد المثناني من تونس الخضراء .

وقدم كل من الفنانات فاطمة فنيش وليليان خوري وروزانا الخطيب لوحات بورتريه للفنان كسرواني .

وفي ختام اليوم الفني الطويل شكر كسرواني الملتقى على هذه الزيارة المميزة التي اسعدته وانعشت روحه فنا واحساسا . بدوره شكر رئيس الملتقى محمد علوش الفنان كسرواني على حسن استضافته وكرمه متأملا ان يتحول المكان الى واحة وصرحا ثقافيا تراثيا يقصده كل طلاب لبنان والمهتمين بالمحافظة على هذا الإرث الجميل والرائع.




















تعليقات: