السيد نصرالله أعلن أسماء مرشحي «حزب الله» للإنتخابات

الامين العام لـ\
الامين العام لـ\"حزب الله\" السيد حسن نصرالله يعلن أسماء مرشحي الحزب للإنتخابات النيابية المقبلة


أعلن الامين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصرالله اسماء مرشحي الحزب الى الانتخابات النيابية المقبلة، وذلك تحت عنوان «نحمي ونبني». وذكر انه "لن يتطرق الى تركيب اللوائح الى مرحلة لاحقة، وكذلك الاعلان عن البرنامج الانتخابي".ولفت الى "حيثيات اختيار الاسماء، متوقفا عند عملية تقييم اجراها الحزب للمرحلة السابقة"، مشيرا الى "عبء المسؤولية النيابية من جهة والوزارية من جهة ثانية"، معتبرا انه جرى تفضيل توزيع ثقل المسؤوليات، اي ان ندخل التجربة التالية للمرحلة المقبلة بسنواتها الاربع، بإعتمادنا فصل النيابية عن الوزارة دون ان يعني ان قرارنا نهائيا بعد انقضاء هذه السنوات. وبعد قرار الفصل هذا، هناك اتفاق جرى في الحزب على الا يكون الوزير محمد فنيش في عداد المرشحين لهذه الولاية النيابية، وانما سيبقى وزيرا".

ولفت الى ان "بعض الاخوة طلب عدم ترشحه لهذه الانتخابات المقبلة لأسباب شخصية وامنية، وعدم تناسب متطلبات الخدمات النيابية للناس مع تلك الظروف ومن هؤلاء الاخ النائب حسين الموسوي"، موجها التحية له ولتاريخه.

واشار الى "مقاسمة مقعدي دائرة بعبدا بين حركة امل وحزب الله، ولذلك فإن الدكتور بلال فرحات لن يكون مرشحا للدورة المقبلة عن هذا المقعد".

وتابع: "لقد درسنا بشكل معمق الاستفادة من اخوة نواب سابقين في حزب الله، ولكن بسبب رؤيتنا لابراز وجوه جديدة والاستفادة منهم، فضلنا هذا الخيار".

وقال: "ان الانتخابات النيابية تحتلف عن البلدية، من هنا نبرز قضية العائلات في البلدية، ولكن في الانتخابات النيابية تزيد المسؤولية لانه النائب يصبح جزءا من معركة سياسية وتمثيله يكون سياسيا".

اضاف: "يختار حزب الله من يراه مناسبا وكفوءا كي يمثله في هذا المجلس ولكي يكون صوتكم صوتنا، ويتحمل المسؤولية في المجلس النيابي".

واوضح ان "الحزب غير معني بالاختيار من هذه البلدة او تلك، او لماذا من هذه العائلة او تلك"، مؤكدا ان "الاختيار يتم على اساس الكفاءة".

ولفت الى "الحملة التي اشتدت في السنوات الاخيرة لتشويه صورة وسمعة حزب الله، اضافة الى محاولات ترويج اشاعات على كوادره وتوجيه الاتهامات لهم"، متوقفا عند ما اسماه ب"الجيوش الالكترونية الاسرائيلية وبعض العربية"، متوقعا "هجمة الكترونية معينة ضد فلان او فلان"، مطالبا "الناس التنبه من الاشاعات التي تردهم".

واكد "القيام بعملية تدقيق وتمحيص في كل اسم طرحناه للترشح، ولذلك فإن الاسماء التي سأذكرها، لديها ثقة قيادة حزب الله وتتمتع بكفاءات"، معتبرا ان "اتهام حتى المنافسين لنا هو من المحرمات الشرعية ولا نقوم بها".


ثم اعلن اسماء المرشحين

دائرة بعلبك - الهرمل: حسين الحاج حسن، علي المقداد، ابراهيم علي الموسوي وإيهاب حمادة

دائرة زحلة: انور حسين جمعة

دائرة بعبدا: علي عمار

دائرة جبيل كسروان: حسين محمد زعيتر

دائرة بيروت الثانية: امين شرّي

دائرة الجنوب الثانية: نواف الموسوي وحسن سعيد جشّي

دائرة الجنوب الثالثة: محمد رعد، حسن فضل الله وعلي فياض


---------- ---------- -----------

موقع خيام دوت كوم يرحب بكافة الكتابات والآراء والإعلانات ليبقى، على مسافة واحدة من كل الأطراف، منبراً حراً للجميع وجسر تواصل بين أبناء المنطقة..

يمكن التواصل مع فريق عمل الموقع، عبر البريد الألكتروني: info@khiyam.com أو الهاتف/واتس 03/107980.

تعليقات: