تحالف بين شركتي Robinson Agri & Rain Bird Intl

Michel Daher, Anas Alkilani, Jad Tabet, Roula El Khoury, Nadine El Khoury, Elie Hannoun
Michel Daher, Anas Alkilani, Jad Tabet, Roula El Khoury, Nadine El Khoury, Elie Hannoun


بيروت،

أعلنت الشركة اللبنانية روبنسون أغري (Robinson Agri) المعروفة بتقديم المنتجات والخدمات الزراعية المبتكرة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في خلال حدث احتفالي،عن إبرامها مؤخّراً عقداً لتمثيل شركة رين بيرد إنترناشونال (Rain Bird International)، إحدى الشركات المصنّعة والرائدة في العالم في مجال الرّي والتي تورّد كافة المنتجات والخدمات المصممة للحد من استهلاك المياه لمشاريع الزراعة وتشكيل المناظر الطبيعية، وملاعب الغولف، وملاعب الرياضة ..

وقالت رولا الخوري، المديرة المالية في روبنسون أغري: "عند تأسيس الشركة قبل حوالي 50 عاماً، بدأنا العمل واضعين نصب أعيننا مهمة جعلها إحدى القوى الدافعة لتطوير القطاع الزراعي في لبنان، ورائدة في إطلاق العديد من المنتجات والخدمات الجديدة لمساعدة المزارعين في الحصول على أفضل النتائج. خلال تلك العقود، كانت شركة روبنسون أغري مخلصةً لهذه الرؤية، وبنت مجموعة من الأعمال التجارية المتعلقة بالقطاع، تتضمّن الدفيئات الزراعية و المشاتل وأنظمة الري، بالإضافة إلى البذور المهجنة و والأسمدة الكيميائية والعضوية والتسميد الورقي وأفلام البولي إثيلين والأشرعة غير المنسوجة والشبكات ونباتات الورد، ناهيك عن توفير مجموعة كبيرة من خدمات الدعم الزراعي والتقني في جميع أنحاء البلد. وكدليل على عملنا وفق المعايير والقواعد الدولية، نقوم بتصدير الدفيئات من منتجاتنا إلى العديد من الدول العربية والأفريقية والأوروبية، وإلى أستراليا أيضا. أمّا اليوم، فمن خلال ابرام اتّفاق وكالة حصرية لتمثيل شركة رين بيرد إنترناشونال (Rain Bird International) في لبنان، نحن نوسّع بشكل ملحوظ مجموعة نظم الري التي نقدّمها ولا سيّما في ما يخصّ المعدّات والتكنولوجيا، والمعرفة، مع إيلاء أهمية كبيرة إلى مسألة الحفاظ على المياه في كل من بعديها الاجتماعي والبيئي.

وفي المقابل، قال أنس الكيلاني، مدير الأعمال الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة رين بيرد إنترناشونال: "بصفتنا شركة رائدة في مجال الري منذ 80 عاما، تقوم شركة رين بيرد بتصنيع مجموعة كاملة من لوحات التحكم في الري، والرشاشات الدوارة، ورشاشات الرذاذ القابلة للسحب ،ونوزلات الرذاذ، ومحابس الري، ورشاشات الري بالتنقيط المنفرد، ونظم تصريف المياه وخدمات أخرى لري عشب الحدائق، والري السكني، والري التجاري، والري الزراعي وري ملاعب الغولف. وبما أننا نعمل على الحفاظ على الشراكات الطويلة الأمد والمسؤولة اجتماعيا مع عملائنا والبائعين لدينا، لم نكن لنتمكن من إيجاد شريك نتّفق معه أفضل من شركة روبنسون أغري في هذا الجزء من العالم. وبفضل مزايا لبنان الطبيعية كالتربة والمياه والأراضي الخضراء، يعتبر لبنان مسرحا رائعا لأعمالنا ولمنتجات شركة رين بيرد إنترناشونال التي نقوم بتصميمها وتصنيعها بأعلى مستوى من القيمة والجودة. ونحن واثقون من أنه، بفضل تاريخ شركة روبنسون أغري الرائد وخبرتها المتخصّصة الطويلة، سيثبت لبنان أنه مثل ناجح لبقية منطقة الشرق الأوسط ".

حول شركة روبنسون أغري ش.م.م.: بعد تأسيس شركة روبنسون أغري في عام 1969، أطلقت الشركة عملياتها في عام 1970 مسترشدة بإيمان أساسي في الابتكار. وتعمل الشركة في نطاق الرؤية التي تقتضي العمل بمنتجات متفوّقة بغية إنتاج كمّية أكبر من الأغذية ذات الجودة العالية. كما أنها توفر خبرتها للمزارعين والمنتجين من خلال دور قيادي متحلّ بالمسؤولية لإيجاد حلول واقعيّة ومستدامة لتنمية الزراعة وتحسينها في لبنان. تتّخذ شركة روبنسون أغري من جبيل مقرا لها، وتملك مصنعين، وأربعة فروع، ومشتلين، وثلاث محطات للتجارب والبحوث، و 60 موظفا. وعلاوة على ذلك، يتميز موردوها / شركاؤها بأسماء عالمية بارزة مثل: ريك زوان RIJK ZWAAN ، بيجو زادن BEJO ZADEN ، باكر بروذرز BAKKER BROTHERS ، فيرم أو فيد FERM O FEED ، جيفي JIFFY ، ساس SAS ، غرو غروب Grow Group و إيليزيه ELYSEE. أمّا أغريغرو Agrigrow ، مشروع شركة روبنسون أغري المشترك مع الشركة الهولندية غرو غروب Grow Group ، فينطوي على تطعيم الخضروات مما يمكّن جذورها من مقاومة الأمراض، وبالتالي الحد من استخدام المبيدات الحشريّة. وفي تعاون مشترك مع شركة إيليزيه وايز (Elysee Wise) القبرصية، أنشأت شركة روبنسون أغري مصنعاً في لبنان ينتج أنابيب البولي ايثيلين (PE) المناسبة لإمدادات المياه والري والصرف الصحي والطاقة.

أنقر هنا للمزيد من المعلومات عن شركة روبنسون أغري ش.م.م.

حول شركة رين بيرد إنترناشونال: إنّ شركة رين بيرد هي شركة رائدة عالميا في تصنيع منتجات الري الموجهة لأصحاب المنازل، والمهنيين، وملاعب الغولف، والزراعة. وهي شركة خاصة تأسست في عام 1933، لديها أكثر من 4000 نوع من المنتجات، وقد منحت أكثر من 130 براءة اختراع. منحت براءة اختراع رين بيرد الأولى في عام 1935، وشكّل رشاش التأثير(impact sprinkler) الأصلي محطّة تاريخية في عام 1990. إنّ مهمة شركة رين بيرد هي أن تكون رائدة في هذه الصناعة من خلال توفير بطريقة مربحة المنتجات والخدمات ذات القيمة العالية والخالية من العيوب التي تعزز الاستخدام الذكي للمياه (Intelligent Use of Water™) لتطبيقات الري في جميع أنحاء العالم، وتحقيق رضا العملاء عبر تلبية توقعاتهم أوحتى تخطّيها، وكونها صاحب عمل مسؤول محترم من قبل الموظفين والمجتمع، مما يمكن الموظفين من تحقيق إمكاناتهم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقعين التاليين: www.rainbird.com و www.rainbird.eu


* بيان صحفي موزع من قبل وكالة Front Page Communication المستقلة والمتخصصة في العلاقات العامة والاتصالات.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

هرفي بيغلوفسكي: +961 1 739 155-7 / herve@frontpage.co.com

شيرين صبّاح: +961 1 739 155-7 / shereen@frontpage.co.com

Mrs. Roula El Khoury, CFO @ Robinson Agri
Mrs. Roula El Khoury, CFO @ Robinson Agri



تعليقات: