بالاسماء- جنبلاط يعلن اسماء مرشحيه للانتخابات الاحد

رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط
رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط


يعقد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب الممدد لنفسه للمرة الثالثة وليد جنبلاط الأحد مؤتمراً صحافياً في قصر الأمير أمين في بلدة بيت الدين الشوفية.

وسيعلن جنبلاط في المؤتمر أسماء مرشحي الحزب و "اللقاء النيابي الديموقراطي" للانتخابات النيابية المرتقبة في 6 ايار المقبل وهم، بحسب معلومات صحيفة "الحياة" عن الشوف مروان حمادة، تيمور وليد جنبلاط، نعمة طعمة، بلال عبدالله، وعن عاليه التي ضمت إلى الشوف في دائرة واحدة: أكرم شهيب، هنري حلو، وعن بعبدا- المتن الجنوبي مفوض الداخلية في "التقدمي" هادي أبو الحسن، وعن بيروت النائب السابق فيصل الصايغ، وعن البقاع الغربي- راشيا وائل أبو فاعور.

ولفتت الصحيفة الى انه سيحضر المؤتمر المرشحون للانتخابات النيابية ومن بينهم ناجي البستاني الذي كان رشحه جنبلاط عن أحد المقاعد المارونية الثلاثة في الشوف، وهو على علاقة جيدة برئيس الجمهورية ميشال عون وبـ "التيار الوطني الحر".

ويلاحظ أن جنبلاط سيبقي على المقعد الدرزي الثاني في عاليه شاغراً على أمل أن يشغله الوزير طلال أرسلان على رغم أن هناك من يقول إن الأخير لن يقول الآن كلمته في انتخابات دائرة الشوف وعاليه ويفضل التريث ريثما تتوضح الصورة على صعيد مصير التحالف بين "التيار الوطني" وحزب "القوات اللبنانية".

كما يلاحظ تتابع الصحيفة بأن جنبلاط لن يسمي المرشحين الإثنين للمقعد الماروني في الشوف وأيضاً المرشحين الإثنين للمقعدين الماروني والأرثوذكسي في عاليه. ما يعني أنه يفضل عدم حرق المراحل ريثما ينجلي مصير المفاضات الماراثونية المستمرة بين تيار "المستقبل" و "القوات" و "التيار الوطني" ليبني على الشيء مقتضاه. إضافة إلى ما سيقرره حزب «الكتائب" الذي يتواصل حالياً مع القوات".

تعليقات: