صبحي القاعوري: لبنان في الظلام (الكهرباء، الماء والنفايات) ‎

النفايات حلها سهل اذا ما طالبنا  بإنشاء شركة مساهمة يكتتب فيها الشعب ويديرها
النفايات حلها سهل اذا ما طالبنا بإنشاء شركة مساهمة يكتتب فيها الشعب ويديرها


ملفات متراكمة وتنقل من سنة الى سنة وأبرزها ملف الكهرباء والماء منذ 30 سنة وملف النفايات تجاوز 4 سنوات .

الحق هنا ليس على الطليان ، الحق مبدئياً على الطقم السياسي الفاسد ، وهم طبعاً " النواب " لأنهم الجهة الرقابية على اعمال الحكومة .

إن كان مبدئياً على السياسيين ، الأجدر أن يكون كل الحق على الشعب الساكت على أعمالهم وعلى اعمال الحكومة ، حيث لم يتحرك عندما رأى التقاعس من " النواب " بالمراقبة .

سوأً كان هذا ام ذاك مسؤولاً عن ملف الكهرباء ، نعتقد أنه آن الآوان بعد هذه السنين الطويلة ، واصحاب الموتورات المحميين من السياسيين ، ويقال بأن الموتورات هي أصلاً الى كبار المسؤولين ، أن الآوان ان يهب الشعب ويثأر لنفسه بعد أن دفع واستدان ليدفع فاتورة الكهرباء على مدى هذه السنين ، ليس بأعمال الشغب بل بالمظاهرة السلمية الحضارية ، ويطالب بإنشاء شركة مساهمة يساهم فيها كل الشعب اللبناني لتوليد الكهرباء وإنارة كل لبنان ولتوفير مياه الشفة للجميع ، وعلى آن يكون السهم الواحد ب (1000) ليرة لبنانية وعلى أن لا يسمح للشخص الواحد بالمساهمة بأكثر من 10000 سهم حتى لا يستغلوها ويسيطروا عليها ( رأس المال ) او السياسيين ، ولا يسمح بالمساهمة لأي شخص لم يبلغ 21 سنة من العمر ، وبذلك ننقذ لبنان من الوصاية الغير شرعية الإقليمية والدولية ، والمساهمين هم من يتولوا دفتر الشروط بعيداً عن الحكم والحكومة ، واؤكد بأن لبنان من جنوبه الى شمال ومن شرقه الى غربه ينعم بالكهرباء في مدة لا تتجاوز ال 6 اشهر من تاريخ انتهاء الإكتتاب .

أما النفايات حلها اسهل من الكهرباء اذا ما طالبنا ايضاً بإنشاء شركة مساهمة يكتتب فيها الشعب ويديرها وحتى لا نطيل ، تكون هذه الشركة كما شركة الكهرباء .

لو تمكنا من فرض هذا الأمر وأصبح واقعاً فإنه بالحد الأدنى نؤمن وظائف لا تقل عن 3000 وظيفة . نضع هذا المشروع امام الشعب اولاً وأمام رؤوساء الآحزاب الجديدة والمعارضة لطريقة عمل الحكومة الحالية وما سبقها .

وسنرى جميع الملفات تبرز الى حللتها بعد أن يكون الملفين الأساسيين قد ظهرا الى الوجود وبدت تباشير تشغيلهما ترى النور .

*الحاج صبحي القاعوري - الكويت

تعليقات: