بوتين يشكر ترامب ومدير CIA

REUTERS/ Steffen Kugler/Courtesy of Bundesregierung
REUTERS/ Steffen Kugler/Courtesy of Bundesregierung


العالم

23:25 17.12.2017(محدثة 00:14 18.12.2017) انسخ الرابط 0 20

أعلن البيت الأبيض، اليوم الإثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هنأ بطلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية التي ساعدت بمنع وقوع الهجوم الإرهابي بمدينة سان بطرسبورغ الروسية.

واشنطن — سبوتنيك. وقال البيت الأبيض في بيان حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، أن "الرئيس فلاديمير بوتين اعرب عن شكره وتهنئته لمدير وكالة المخابرات المركزية، مايك بومبيو، وكذلك وكالة الاستخبارات المركزية بكاملها. عقب ذلك اتصل الرئيس ترامب بمدير وكالة المخابرات، بومبيو لتهنئته، وكذلك موظفيه الموهوبين جدا ومجتمع الاستخبارات بأكمله على العمل الجيد".

البيت الأبيض: واشنطن ساعدت روسيا على إحباط هجوم إرهابي كبير

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى، اتصالا هاتفيا، بنظيره الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد 17 ديسمبر/كانون الأول، وبحثا الجانبان تبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال الكرملين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب تفاصيل إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف كاتدرائية كازانسكي في مدينة سان بطرسبورغ، ثاني كبرى المدن الروسية، وإلقاء القبض على مدبريه، مؤكداً أن الرئيس الروسي شكر نظيره الأمريكي، ومدير الـ CIA مايك بومبيو على تقديم معلومات إلى موسكو أدت إلى إحباط الهجوم الإرهابي في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

ووفقاً للكرملين، فإن الرئيس بوتين، أبلغ الرئيس الأمريكي بأن أجهرة الاستخبارات الروسية ستشارك واشنطن بأي معلومات عن هجمات إرهابية ضد الولايات المتحدة.

* المصدر: SPUTNIK

تعليقات: