نائب وزير الدفاع الكازاخستاني يزور الكتيبة الهندية باليونيفيل


قام الفريق تلغت مختاروف نائب وزير الدفاع الكازاخستاني بزيارة مواقع الكتيبة الهندية العاملة في قوات الامم المتحدة في القطاع الشرقي،مترأسا وفدا من عشرة أعضاء كان يقوم بزيارة إلى منطقة عمليات اليونيفيل. هدف الزيارة كان للاطلاع و تفهم ولاية ومنهجية اليونيفيل في جنوب لبنان.

وأطلع الوفد على أنشطة الكتيبة الهندية في منطقة العرقوب و بسطرة في جنوب لبنان. وقد نظمت الزيارة لتقديم رؤى للوفد عن أداء ودور قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، وإطلاعها على مختلف الأنشطة، ولا سيما الأنشطة التنفيذية والإنسانية التي شاركت فيها الكتيبة الهندية .

وعلى مدى الاعوام ، ساهمت المساعدة المقدمة من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان في مختلف الأنشطة الإنمائية والإنسانية على تعزيز علاقات الثقة والصداقة، التي هي بنمو مستمر.

الكتيبة الهندية وكجزء من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان شاركت دائما في عدد كبير من الأنشطة الإنسانية مثل تقديم المساعدات الطبية وطب الأسنان والبيطرية وإطفاء حرائق الغابات والمساعدة في الاحتفالات الدينية والمشاركة في مختلف المهرجانات والبرامج التعليمية والتوعية الصحية وما إلى ذلك الى السكان المحليين و يأتي هذا كجزء من مجهودها العام لمساعدة الإدارات المحلية وشعب جنوب لبنان وفقا لقرار الأمم المتحدة 1701.



تعليقات: