اجتماع في النبطية لمجلس الأمن الفرعي عرض تدابير امنية


ترأس محافظ النبطية القاضي محمود المولى اجتماعا لمجلس الامن الفرعي في الجنوب لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، تمت خلاله مناقشة الوضع الامني في الجنوب من مختلف جوانبه واتخذت تدابير واجراءات امنية لحماية دور العبادة خلال العيدين وتكثيف الدوريات العسكرية والامنية في محيطها.

حضر الاجتماع النائب العام الاستئنافي في النبطية القاضية غادة ابو علوان، المدير الاقليمي لقوى الامن الداخلي في الجنوب العميد الركن سمير شحاذة، ممثل قيادة المنطقة العسكرية للجيش اللبناني في الجنوب العميد محمد مكي، رئيس فرع مخابرات الجيش في الجنوب العميد الركن فوزي حمادي، قائد سرية درك النبطية العقيد توفيق نصرالله، قائد سرية درك صور العقيد عبدو خليل، رئيس مكتب الامن القومي والمعلومات للامن العام في الجنوب المقدم علي حطيط، رئيس مكتب مخابرات الجيش اللبناني في النبطية المقدم الركن علي اسماعيل، امر مفرزة النبطية القضائية المقدم جناح ابو خزام، المدير الاقليمي لامن الدولة في النبطية الرائد الركن محمد شريم، رئيس دائرة أمن عام الجنوب الثانية الرائد علي حلاوي، ورئيس مكتب معلومات النبطية النقيب حسين فرحات.

وتطرق المجتمعون الى الوضع الامني في الجنوب والنبطية في ضوء عيدي الميلاد ورأس السنة وضرورة السهر على الامن والاستقرار وحماية دور العبادة من الكنائس والاديرة بالمناسبة، ونوه المحافظ المولى بدور الاجهزة الامنية والعسكرية في الجنوب.

وهنأ المحافظ المولى، في مستهل الاجتماع اللبنانيين عامة مسلمين ومسيحيين بمناسبة الاعياد المجيدة، وذكرى المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد، آملا ان "يحملا بشائر الخير والامان والاستقرار"، منوها بـ"التلاقي والحوار الذي تجسده النبطية والجنوب"، مؤكدا للمواطنين ان "الاجهزة الامنية هي العين الساهرة على أمنهم من اجل ان ينعموا بالطمأنينة ويمضوا الاوقات السعيدة".

ورحب المولى بالنائب العام الاستئنافي في النبطية القاضية غادة ابو علوان لتوليها هذا المركز خلفا للقاضية غادة ابو كروم. كما رحب بجميع القيادات الامنية والعسكرية في الاجتماع مثنيا على دورهم في حفظ الامن والاستقرار في محافظتي الجنوب والنبطية.

بعدها، بحث المجلس في البنود التالية: مناقشة الامن خلال الاعياد، مناقشة تعاميم البناء، مناقشة مستودعات الرمول والاتربة، مراقبة تداعيات القرار المتعلق بشأن القدس ومناقشة شؤون أخرى.

كما اتخذ المجتمعون تدابير وقائية بقيت سرية.

وأولم المحافظ المولى على شرف المجتمعين.

تعليقات: