الكشاف العربي يختتم احتفالاته بعيد الاستقلال باحتفال فني وطني


اختتمت مفوضية منطقة صيدا في جمعية الكشاف العربي في لبنان برنامج احتفالاتها بعيد الاستقلال لهذا العام بحفل فني وطني أقيم في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا.

تقدم الحضور:

قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير الحاج شحادة ممثلاً بالنقيب هاني القادري،

سيادة المطران مارون عمار مطران أبرشية صيدا المارونية ممثلاً بالمنسينيور الياس الأسمر،

سيادة المطران ايلي بشارة الحداد رئيس أساقفة صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك ممثلاً برئيس الديوان الأسقفي في أبرشية صيدا الأب جهاد فرنسيس،

رئيس لائحة صوت الناس المهندس بلال شعبان وأعضاء اللائحة،

عضو القيادة العامة ونائب المفوض العام للكشاف العربي في لبنان الدكتور خالد الكردي،

أعضاء قيادة مفوضية صيدا للكشاف العربي ،

رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني السيد يوسف الأحمد،

الانسة يمنى حليمة مديرة جمعية ناشط ،

السيد محمود قدورة مسؤول جمعية غد في منطقة وادي الزينة

وممثلون عن الجمعيات الأهلية.


بداية الحفل بالنشيد الوطني اللبناني انشده أطفال روضة الشهيد معروف سعد، فكلمة ترحيب من عريفة الحفل القائدة شيماء المصري، فكلمة مفوضية منطقة صيدا ألقتها القائدة فاديا خريش رحبت فيها بالحضور الكريم ووجهت التحية الى الشعب اللبناني والى قياداته والى الجيش الوطني اللبناني وقوى الأمن الداخلي العين الساهرة على أمن الوطن والمواطن في هذه المناسبة العظيمة متمنية ان يعم السلام والوئام ربوع الوطن والامة العربية، كما القت القائدة زاهرة الراعي العقاد كلمة من وحي المناسبة توجهت فيها بالتحية الى شهداء الاستقلال من ابناء مدينة صيدا من عبد الحليم الحلاق ومحمد النعماني وراجح الحنوني شهداء عام 1936 ضد الاستعمار الفرنسي الى شهداء معارك الاستقلال عام 1943 ثروت الصباغ، شفيقة ارقدان وسعيد البزري وصولاً للشهيد الكبير معروف سعد .

وقد تم عرض فيلم وثائقي عن نشاطات المفوضية ونشاطات فوج الدفاع المدني.

وفي الختام قام النقيب هاني القادري ممثل قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير الحاج شحادة بتقديم " وسام القائد المميز الذهبي" والمنديل الكشفي للقائدة ناهد الصباغ المصري.

وقد تضمن الحفل اسكتشات وطنية هادفة ولوحات فنية وطنية مُعبرة.

اما برنامج احتفالات المفوضية بعيد الاستقلال لهذا العام فلقد تضمن الأنشطة التالية:

- إقامة احتفالات وطنية للأطفال والكشافة في المدارس التالية : روضة الشهيد معروف سعد ، مدرسة صيدا الوطنية، مدرسة ناتاشا سعد ومدرسة صيدا الرسمية.

- وضع أكاليل من الزهور على أضرحة رجال الاستقلال في صيدا : الشهيد معروف سعد والرئيس عادل عسيران ، حيث قام وفد من قيادة المفوضية ضم القادة فاديا خريش، ثناء الظريف ، زهيرة الراعي العقاد والدكتور خالد الكردي بوضع الأكاليل وتلاوة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن.

- مشاركة فوج الدفاع المدني بقيادة مفوض الدفاع المدني القائد عبد القادر المصري في المسيرة الكشفية التي نظمتها مفوضية الشمال في مدينة طرابلس .



























































تعليقات: