مسيرة واحتفال بعيدي العلم والاستقلال في جديدة مرجعيون والقليعة


مرجعيون -

إنطلقت اليوم مسيرة لطلاب ثانوية مار بطرس لراهبات القلبين الاقدسين في جديدة مرجعيون، لمناسبة عيدي العلم والإستقلال، وتحت شعار "تسلم يا عسكر لبنان"، من مبنى الثانوية إلى ثكنة اللواء الركن الشهيد فرانسوا الحاج. وقد حمل المشاركون العلم اللبناني عليه تواقيع مديرة المدرسة الاخت لبيبة مبارك وأفراد الهيئة التعليمية والطلاب، وكان في استقبالهم في باحة الثكنة ممثل قائد اللواء السابع في الجيش العميد الركن روجيه الحلو الرائد نزار ضو وعدد من ضباط اللواء والعناصر الذين وزعوا العلم اللبناني وشعار الجيش على الطلاب.

ثم أدى الطلاب النشيد الوطني وزرعوا أرزة في حديقة الثكنة عربون وفاء وتقدير للجيش.

القليعة

وللمناسبة عينها، أقامت بلدية القليعة احتفالا في حديقة القديسين في البلدة، برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون ممثلا بقائد اللواء السابع العميد روجيه حلو، وفي حضور رئيس البلدية حنا الخوري وضباط من الجيش واليونيفيل وشخصيات وحشد من اهالي البلدة والجوار.

وعلى وقع النشيد الوطني، جرى رفع العلم اللبناني، ثم القت ريهام سعيد كلمة باسم البلدية، نوهت فيها بتضحيات الجيش ودوره، قائلة: "الجيش هو لحماية الوطن وسلامته واستقلاله ونصره الدائم، فتحية إكبار لجيشنا الباسل لانتصاره على الارهاب ودحره من جرود البقاع".

وفي الختام قدم الخوري درعا تقديرية الى الحلو.

تعليقات: