إحتفالات بعيدي العلم والاستقلال في مرجعيون

طلاب مدرسة الراهبات يقدمون علما لبنانيا عليه تواقيعهم
طلاب مدرسة الراهبات يقدمون علما لبنانيا عليه تواقيعهم


مرجعيون/

لمناسبة عيد العلم، وعيد الإستقلال الرابع والسبعين( 74)، وتحت شعار "تسلم يا عسكر لبنان"، إنطلقت مسيرة لطلاب ثانوية مار بطرس لراهبات القلبين الاقدسين في جديدة مرجعيون، سيراً على الأقدام، من مبنى الثانوية إلى ثكنة اللواء الركن الشهيد فرانسوا الحاج، حاملين العلم اللبناني، وعليه تواقيع إدارة المدرسة وأفراد الهيئة التعليمية والطلاب، تتقدمهم مديرة المدرسة الاخت لبيبة مبارك والهيئة الادارية والتعليمية حيث كان في استقبالهم الرائد نزار ضو، ممثلاً قائد اللواء السابع في الجيش العميد الركن روجيه الحلو، وعدد من ضباط اللواء والعناصر في باحة الثكنة، الذين وزعوا عليهم العلم اللبناني وشعار الجيش. ثم انشد الطلاب النشيد الوطني وقاموا بزرع غرسة أرز في حديقة الثكنة، عربون وفاء وتقدير للجيش اللبناني.

القليعة

وللمناسبة عينها، أقامت بلدية القليعة قرب مرجعيون، احتفالا بذكرى عيد الاستقلال في حديقة القديسين، برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون ممثلا بقائد اللواء السابع في الجيش اللبناني العميد روجيه حلو، بحضور رئيس البلدية حنا الخوري، وضباط من الجيش واليونيفيل وشخصيات دينية واجتماعية وفعاليات بلدية واختيارية وحشد من اهالي البلدة والجوار.

وعلى وقع النشيد الوطني، جرى رفع العلم اللبناني، ثم القت الانسة ريهام سعيد كلمة باسم البلدية، نوهت فيها بتضحيات الجيش ودوره في حماية الوطن وشعبه، وقالت:" الجيش هو لحماية الوطن وسلامته واستقلاله ونصره الدائم. فتحية إكبار لجيشنا الباسل لانتصاره على الارهاب ودحرهم من جرود البقاع".

وفي ختام الاحتفال، قدم رئيس البلدية الخوري درعا الى العميد الحلو عبون وفاء وتقدير للجيش اللبناني.

ويغرسون ارزة في باحة الثكنة
ويغرسون ارزة في باحة الثكنة


ودرعا تقديريا الى ممثل قائد الجيش العميد الحلو
ودرعا تقديريا الى ممثل قائد الجيش العميد الحلو


احتفال القليعة بعيد الاستقلال
احتفال القليعة بعيد الاستقلال


تعليقات: