المعرض الرابع للمسكوكات العربية والإسلامية في بيروت


زياد الشوفي – بيروت

برعاية وزير الثقافة د. غطاس الخوري وبحضور شخصيات اجتماعية تقدم رئيس الجمهورية الاسبق ميشال سليمان ، أقيم في أوتيل مونرو في بيروت معرض ضم هواة جمع المسكوكات والطوابع البريدية النادرة من لبنان والدول العربية في معرض تستضيفه بيروت للسنة الرابعة على التوالي، شارك فيه هواة جمع المسكوكات والعملات والطوابع بهدف المحافظة على هذه الهواية والابقاء عليها والتي باتت تقتصر على من بقي من جيل سابق كان يشغله حفظ التاريخ وآثار الحضارات القديمة .

المعرض من تنظيم(جمعية المسكوكات للعالم العربي والإسلامي‭‭‭(‬‬‬ اللبنانية ويهدف الى اضطلاع الجمهور والمهتمين على هذه الهوايات ‬‬‬‬‬‬‬‬‬

وضم المعرض الفريد من نوعه في لبنان النقود من العصور العباسية والأموية والسلجوقية والبيزنطية. ومسكوكات اسلامية وعالمية نادرة وطوابع عالمية صدرت تكريماُ لمناسبات مميزة في التاريخ او تكريماً لعظماء . ويعرض فيه الهواة والتجار المتخصصون مجموعاتهم لإتاحة المجال أمام الجميع وللجمهور تبادل الخبرات والمعارف والمسكوكات النادرة.

وتنوي الجمعية التوسع في نشاطها العام المقبل لتستضيف التلاميذ والطلاب لتعريفهم على هذا الأثر الذي يعد أحد أهم الشواهد الباقية على وجود هذه الحضارات وخلودها.

































































































تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.