التيّار: نأمل من قيادة القوّات ضبط أصوات النشاز!


أعلنت هيئة التيّار الوطني الحر في مدينة جبيل، في بيان، انّها فوجئت بتصريح لمرشّح القوّات اللبنانيّة في جبيل زياد حواط، "ينتقد فيه عهد رئيس الجمهوريّة ميشال عون، ويُقلّل من أهمّية الإنجازات التي تحقّقت حتّى الآن".

وأعربت عن أسفها "لمحاولات التعمية هذه، الذي يُحاول الحوّاط وغيره ممارستها بهدف إظهار عهد الرئيس عون شبيهاً بالعهد السابق"، معدّدةً "بعضاً من إنجازات العهد.

وختمت متوجّهةً إلى قيادة "القوّات اللبنانيّة"، آملةً منها "ضبط أصوات النشاز الصادرة عن بعض المحسوبين عليهم"، وإلى الرأي العام الجبيلي واللبناني بالقول: "عليكم التنبّه لكلّ محاولات ذر الرماد في العيون وتشويه الحقائق، فالعهد القوي مستمرّ وعجلة الدولة وضعت على المسار الصحيح، ولن يستطيع أحد إيقافها بعد اليوم".

وكان حوّاط قد قال خلال حديث تلفزيوني، إنّ "القوّات اللبنانيّة، تُريد تطبيق المعايير في التعيينات بعيداً عن المحاصصة، وإذا لم تعد الأمور إلى روحيّة اتفاق معراب، يُمكن ان تذهب الأمور إلى الاستقالة من الحكومة".

وأضاف: "القوّات خلال السنوات الماضية لم تذهب الى سياسات شعبويّة من أجل كسب الشعبيّة، وهي قرّرت وقف التسيّب في الدولة واعادة انتظام السلطة، وعلى هذا الاساس تمّ الاتفاق على انتخاب العماد ميشال عون لرئاسة الجمهوريّة، ولكن مع العام الأوّل، الأمور ليست على ما يُرام"، وسأل: "أين الانجازات بعد عام على العهد القوي؟ هل هي عبر التعيينات بالمحاصصة؟".

وتابع: "آمال اللبنانيين كانت كبيرة في تقدّم لبنان وحياة اجتماعيّة واقتصاديّة، ولكن ما نراه وفق كلّ الاحصاءات الماليّة والاقتصاديّة... الوضع الاقتصادي إلى المزيد من التدهور، ونحن لم نرَ انجازات على قدر الطموحات".

تعليقات: