​وزير التربية​ الإسرائيلي: سندمر لبنان اذا ما اقحمنا في حرب اخرى مع حزب الله


أكد ​وزير التربية​ الإسرائيلي نفتالي ​بينيت​ أن “​اسرائيل​ سوف تدمر ​لبنان​ اذا ما اقحمت في حرب اخرى مع ​حزب الله​”.

في لقاء مع مجموعة كبيرة من المذيعين المسيحيين في ​القدس​، أشار بينيت الى أن “لبنان سيكون مسؤولا عن اي عمل ضد اسرائيل من قبل “حزب الله” لانه منح شرعية الحزب المدعوم من ​ايران​”. وأشار الى أنه “اذا كان لبنان لديه “حزب الله” كجزء من حكومته ويؤوي الآلاف من ​الصواريخ​ في منازله فان لبنان هو لعبة، ​البنية التحتية​، ​المطار​ الدولي والمرافق الحكومية – انها كلها لعبة. لأنه إذا كان اللبنانيون لا يريدون أن يحدث ذلك فعليهم فقط تفكيك هذا الشيء المسمى حزب الله “.

ولفت بينيت الى أنه “خلال الحرب الأخيرة مع لبنان في عام 2006، وجهت ​الولايات المتحدة​ الرسالة التالية إلى إسرائيل: “حزب الله، يمكنكم مهاجمته لكن لا تلمسوا لبنان”. وأكد أن “اسرائيل ستتجاهل هذا الاملاء في حالة نشوب حرب اخرى”، مشيراً الى “أنني اطلب منكم ان تفهموا ان “حزب الله” يساوي لبنان ولا تطلبوا منا القيام بالمهمة المستحيلة المتمثلة في استدراج الارهابيين الى دولة ​عظيمة​ محبة للسلام”. وأوضح ان “اسرائيل تأمل في تجنب موجة جديدة من القتال على حدودها الشمالية”.

* المصدر: موقع القوات اللبنانية

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.