وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية اللبنانية تزور المقرّ العام لليونيفيل

وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة عناية عزالدين تكتب كلمة في سجل الشرف
وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة عناية عزالدين تكتب كلمة في سجل الشرف


الناقورة/

زارت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة عناية عزالدين مقر قيادة اليونيفيل في الناقورة، حيث كان في استقبالها القائد العام لليونيفيل الميجور جنرال مايكل بيري بحضور كبار ضباط القيادة .

ثم عقد لقاء في مكتب الجنرال بيري بحضور عمران ميرزا، حيث جرى البحث حول بناء القدرات والأنشطة المشتركة التي تنفذها البعثة بالتنسيق الوثيق مع المجتمعات المحلية، الى جانب مسائل متصلة بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701.

وأشاد رئيس البعثة الجنرال بيري، بالجهود التي تبذلها الوزارة في تطوير القدرات المؤسساتية والتقنية للوزارات اللبنانية، والهيئات المركزية، والهيئات العامة والبلديات.

ولفت بيري الى ان "أحد الجوانب الرئيسية لقرار مجلس الأمن الدولي 1701، الذي يشكل جوهر ولاية اليونيفيل، هو بناء القدرات وتوسيع سلطة الدولة في منطقة العمليات، مشيرا إلى أن المشاركة الوثيقة التي يقوم بها العاملون في اليونيفيل مع السلطات المحلية ساعدت في تحديد الاحتياجات ومعالجة التحديات على حدّ سواء.

بدورها الوزيرة عزالدين قالت: "إن جهود اليونيفيل لا يمكن إنكارها في لبنان، وخلال هذا اليوم هنا، شاهدت وقيّمت جهودكم الهائلة لناحية المساهمة في التنمية المستدامة التي تدعم قدرات الحكومة اللبنانية وتمكّن المجتمعات المحلية".

ثم تفقدت عز الدين، بعض المشاريع التي نفذتها البعثة بالتنسيق مع السلطات المحلية في جنوب لبنان، وقالت: "هذه المشاريع هي أحد عوامل بناء الثقة بين اليونيفيل والمجتمعات المحلية، وهي تساعد أيضا على استعادة سلطة الدولة في المنطقة". وأضافت: "هذه المشاريع تلبّي الاحتياجات المباشرة للبلديات التي تعدّ عنصرا هاما جدا في بناء الثقة والاستقرار في منطقة عمليات اليونيفيل".

كما تفقدت الدكتورة عزالدين محطة الصرف​ الصحي والمزرعة الشمسية في المقرّ العام لليونيفيل. تجدر الاشارة الى أنه بغية الحدّ من تأثير البعثة على البيئة، قامت اليونيفيل بتركيب أكثر من 2100 لوح طاقة شمسية، أي ما يمثل أكثر من خمسة في المائة من اجمالي استهلاك الطاقة في المقرّ العام لليونيفيل.

الجنرال بيري يلتقي الوزيرة عز الدين بحضور ميرزا
الجنرال بيري يلتقي الوزيرة عز الدين بحضور ميرزا


تعليقات: