اسبانيا ترد التحية للبنان في مدريد بالعيد الوطني لبلادها..

رفع العلم اللبناني امام وزارة الدفاع الاسبانية
رفع العلم اللبناني امام وزارة الدفاع الاسبانية


مرجعيون/

رُفع ​العلم اللبناني​ الى جانب العلم الأسباني خلال ​العرض العسكري​ لمناسبة ​العيد الوطني لـ"مملكة إسبانيا"، وبعيد شفيعة إسبانيا "عذراء بيلار" Pilar Virgin of" ​الذي يحتفل به في 12 تشرين الاول يوم وطأتها أقدام مكتشف القارة الأميركية الرحالة الإسباني كريستوف كولومبوس، قبل خمسة قرون في العام 1492.

وقد رفعه ضابط في الجيش اللبناني الى جانب ضباط من الوحدة الاسبانية العاملة في قوات اليونيفيل، وذلك خلال احتفال حاشد اقيم اليوم في شارع باسيو دي لا كاستيلانا وسط العاصمة الاسبانية ​مدريد، بحضور العاهل الاسباني الملك فيليبي السادس ورئيس الحكومة ماريانو راخوي ، وذلك ردا على التحية التي وجهها ​الجيش اللبناني​ لأسبانيا عندما رفعت وحداته علم اسبانيا الى جانب العلم اللبناني على قمم ​السلسلة الشرقية​ اثناء معركة ​فجر الجرود​ تضامناً مع ضحايا ​مجزرة​ برشلونة التي تبناها ​تنظيم داعش​ الإرهابي.

و كانت ​الحكومة الإسبانية​ طلبت رسمياً من الجيش اللبناني المشاركة في العرض العسكري الذي سيقام في مناسبة العيد الوطني الإسباني وأن ​وزير الدفاع​ ​يعقوب الصراف​ توجه مع وفد عسكري الى ​اسبانيا للمشاركة في هذه المناسبة.



العلم اللبناني في مقدمة  العرض العسكري للجيش الاسباني في العيد الوطني لاسبانيا
العلم اللبناني في مقدمة العرض العسكري للجيش الاسباني في العيد الوطني لاسبانيا


تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.